الشارع المغاربي – مدير الصحة بصفاقس ينفي نقل 33 مريضا إلى المستشفى العسكري بسبب نفاد الأكسيجين
1000x300

مدير الصحة بصفاقس ينفي نقل 33 مريضا إلى المستشفى العسكري بسبب نفاد الأكسيجين

قسم الأخبار

30 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: نفى المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهرة المكني اليوم الجمعة 30 أفريل 2021 ما تم تداوله من أخبار مساء يوم امس على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص نفاد الاكسيجين بمستشفى الحبيب بورقيبة والهادي شاكر موضحا أنّ التزود بالاكسيجين بصفاقس يكون يوما بعد يوم نافيا ما تم تداوله بخصوص نفاذ الأكسيجين بالكامل من مستشفى الهادي شاكر، مبرزا أنّ نقل 33 مريضا من المقيمين في قسم “كوفيد أكسيجين” بالمستشفى المذكور إلى المستشفى العسكري الميداني لم يكن بسبب نفاد مخزون الأكسيجين بشكل فجئي.

وقال المكني خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة أف أم”: “من الطبيعي تسجيل نقص في اليوم الثاني في التزود على مستوى الخزّان وليس بالنسبة للمرضى.. هذا لا يعني عدم وجود اكسيجين للمرضى وقد تم اليوم استئناف عمليات التزوّد”.

وحول ما راج عن نقل المرضى الى مؤسسات صحية اخرى قال المكني “تحصلنا على التراخيص للترفيع في طاقة الايواء بالمستشفى العسكري بصفاقس بـ40 سرير أكسيجين وقد تم نقل 33 مريضا على دفعات وفي ظروف طيبة”.

ومن جانبه أكد والي صفاقس أنيس الوسلاتي أن “عملية نقل المرضى تمت على ما يرام وبسلاسة وبمتابعة وإعداد مسبق منذ الثانية بعد ظهر يوم أمس الخميس” موضحا “إدارة المستشفى والطبيب المنسق خيّرا نقل المرضى لتخفيف الضغط على استهلاك المخزون الاستراتيجي من الأكسيجين تفاديا لكل مشكل وتحسبا واستباقا لأي طارئ فضلا عن كون هذه العملية تمكن كذلك من استغلال الإمكانات التي يوفرها المستشفى الميداني” وفقا لما نقلت عنه “نسمة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING