الشارع المغاربي – مدير الصحّة ببنزرت والوزارة ينفيان تسليم جثّة على وجه الخطأ

مدير الصحّة ببنزرت والوزارة ينفيان تسليم جثّة على وجه الخطأ

قسم الأخبار

1 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: نفى المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020 تسليم جثّة متوف بكورونا لعائلة على وجه الخطأ بعد نشر مواطن تدوينة ادعى فيها أنّ عائلته تسلمت من المستشفى جثمان والده بعدما أعلامهم بوفاته وأنّهم دفنوها مستدركا بأنّه بعد مدة اتصل بهم والده محتجا على عدم عيادته واهتمامهم وسؤالهم عنه بالمستشفى.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن السعيداني توضيحه انه بعد التحري الكامل في مختلف المؤسسات الاستشفائية منذ ليلة امس، ثبت بصفة قاطعة عدم صحة الخبر، معتبرا أنّ الهدف من هذه الاشاعة هو التأثير سلبا على نشاط ومجهود العاملين بالقطاع في ظلّ جائحة كورونا.

وأكّد السعيداني أنّ المصالح الادارية للمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت سترفع قضية عدلية عن طريق مصالحها القانونية على كل من تثبت علاقته بنشر الخبر الزائف على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبها عبّرت وزارة الصحّة اليوم عن استنكارها مثل هذه التصرفات والإشاعات مؤكدة أنّها تحتفظ بحقها في تتبع مروجي مثل هذه الإدعاءات قضائيا باعتبارها تمس من ثقة المواطن في المنظومة الصحية الوطنية.
وجاء في بلاغ صادر عن الوزارة نشرته اليوم على صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك”: ” خلافا لما تمّ تداوله في بعض مواقع التواصل الإجتماعي حول إدعاء أحد الأشخاص من سكان جهة بنزرت بأنه تسلم جثة والده الذي ادعى أنه كان مقيما بمستشفى الجهة وبادر بدفنها ثم ادعى أيضا أنه تلقى مكالمة هاتفية من والده مستفسرا عن سبب تأخره عن زيارته بالمستشفى…يهم وزارة الصحة أن تؤكد أن هذه الرواية لا تعدو أن تكون إلاّ من نسيج خيال صاحبها لا أساس لها من الصحّة وهي مجرد إشاعة تناقلتها بعض الجهات التي غايتها بث الحيرة لدى المواطن وإرباك السير العادي للعمل بالمؤسسات الصحية العمومية”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING