الشارع المغاربي – مستشفى تطاوين: تحويل مسكن المدير الى قسم خاص بمرضى "كورونا"
Kuv 100 Banner

مستشفى تطاوين: تحويل مسكن المدير الى قسم خاص بمرضى “كورونا”

قسم الأخبار

27 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أكد رئيس القسم الجامعي للجراحة العامة بالمستشفى الجهوي بتطاوين الدكتور عصام الوكيل اليوم الجمعة 27 مارس 2020 أنّ المسكن الوظيفي لمدير المستشفى تحوّل الى قسم خاص للمصابين بفيروس”كورونا” قائلا إنّه تمّ تجهيزه بـ 20 سريرا وبوسائل التنفس بالاوكسيجين وأنه تمّ كذلك تخصيص جزء من القسم يضم 5 اسرة اثنان منها فقط مجهزان بلوازم الانعاش الطبي في انتظار تجهيز البقية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الوكيل توضيحه أنه تم ضم قسم الجراحة العامة لقسم العظام وأنّه يواصل عمله كالعادة وأنّه اجرى خلال الاسبوع الجاري 6 عمليات جراحية.

واشار الدكتور الى انه تم فتح مسلك خاص بقسم المصابين بفيروس كورونا المستجد ( قسم الجراحة سابقا) على الخارج للتوقي باكبر قدر ممكن من تفشي الفيروس والعدوى بعد مرور كل الوافدين على المستشفى الحتمي بخيمة الفرز والتدقيق مبرزا ان ذلك يتم على مرحلتين من بابه الخارجي الى داخل اقسامه والتثبت باكبر قدر ممكن دون الجزم بالا تصل العدوى الى اي عامل فيه.

واعتبر ان وسائل الحماية للاطار الطبي وشبه الطبي في المستشفى مازالت غير كافية رغم وصول كمية اولية مضيفا “قد لا تفي بالحاجة اذا لم تتعزز بكميات اخرى لحماية العاملين في مسلك كوفيد 19 وبقية الاقسام ولا سيما قسم الجراحة العامة الذي يحتاج اكثر لهذه الوسائل الضرورية”.

ولفت الوكيل الى أنّه تم إيواء العاملين في هذا القسم من الاطباء والممرضين والعملة في مكان خاص مقترحا التسريع بتخصيص احدى المؤسسات الصحية للمصابين بهذا الوباء في الجهة او حتى في الجنوب للحد من مخاطر العدوى واصابة العاملين في الصف الاول في بقية المستشفيات التي قال انها تواصل دورها بصفة عادية. 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING