الشارع المغاربي – مندوب التربية بالقصرين: 10 إصابات بكورونا في صفوف التلاميذ والاطار التربوي
Kuv 100 Banner

مندوب التربية بالقصرين: 10 إصابات بكورونا في صفوف التلاميذ والاطار التربوي

قسم الأخبار

6 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلن المندوب الجهوي للتربية بالقصرين منصف القاسمي اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 أنّه تمّ تسجيل 10 إصابات بفيروس كورونا بالمؤسسات التربوية في الجهة منذ بداية العودة المدرسية إلى حدود اليوم قال انها موزعة بين 7 إصابات في صفوف التلاميذ و3 إصابات في صفوف الإطار التربوي.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن القاسمي تأكيده أنه لم يتم الى حدّ اليوم تسجيل أية إصابة أفقية داخل المؤسسات التربوية، معتبرا ذلك مؤشرا “ايجابيا” مبيّنا أن الإصابات الـ 10 المؤكدة في صفوف التلاميذ والاطارات التربوية بالجهة تتوزع بين معهد القصرين (3 اصابات) والمدرسة الإبتدائية المزارة بسبيطلة (إصابة واحدة) والمدرسة الإبتدائية الغابات 2 (اصابتان) والمدرسة الإعدادية التقنية بسبيطلة (اصابتان) ومعهد الاثار بسبيطلة (إصابة واحدة) ومعهد سبيبة (إصابة واحدة).

واشار القاسمي إلى أنّه تم كذلك تسجيل شبهة إصابة قال انها تعود لتلميذ في الإعدادية التقنية بسبيطلة وشبهة إصابة أخرى بالمدرسة الإبتدائية الخاصة “الراوبي”، مؤكدا أنه تم عزل التلميذين واخضاعهما لتراتيب الحجر الصحي الإجباري في انتظار القيام بالتحاليل المخبرية للتثبت من حملهما الفيروس من عدمه.

وشدد على ضرورة عدم الانسياق وراء الأخبار غير الدقيقة حول الوضع الصحي بالمؤسسات التربوية واستقائها من مصادرها الرسمية حتى لا يحدث ارتباك وتخوف في صفوف الأولياء والتلاميذ والإطارات التربوية على حد السواء.

وأكد أن عملية التنسيق مع اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا متواصلة لتحيين المعطيات الصحية المتعلقة بالاصابات المسجلة في صفوف التلاميذ والاسرة التربوية لاتخاذ الاجراءات اللازمة في الابان من عزل وتقصّ وتعقيم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING