الشارع المغاربي – من بينها ميناء سيدي يوسف وقاعة مغطاة وجسر مليتة : هذه وضعية المشاريع الجديدة بجزيرة قرقنة
1000x300

من بينها ميناء سيدي يوسف وقاعة مغطاة وجسر مليتة : هذه وضعية المشاريع الجديدة بجزيرة قرقنة

قسم الأخبار

9 مارس، 2018

الشارع المغاربي : أكّد وزير التجهيز والإسكان محمد صالح العرفاوي، عشية اليوم الجمعة 9 مارس 2018، أنّ الحكومة بصدد الإيفاء بإنجاز كلّ تعهّداتها في قطاع التجهيز والبنية التحتية بجزيرة قرقنة، وفق ما نقلته عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح العرفاوي، خلال الجلسة الممتازة لمجلس إدارة شركة الخدمات والتنمية متعددة الاختصاصات بجزيرة قرقنة، أنّ مشروع ميناء سيدي يوسف انطلق في آجاله، مشيرا إلى أنّ الأشغال تقدمت بنسبة حوالي 35 بالمائة، فضلا عن القاعة الرياضية الكبرى بالجزيرة.

كما أفاد أنّ الوزارة بصدد إسناد المقاولة المتعلّقة بتعهّد الدولة بتقوية طريق طوله أكثر من 15 كلم، وكذلك مشروع الجسر الرابط بين مليتة والجزيرة، بالإضافة إلى الشروع في تهيئة العديد من المسالك الريفية الأخرى في الجزيرة.

جاء ذلك خلال الجلسة الممتازة الأولى بجزيرة قرقنة التي تمت تحت إشراف وفد حكومي يتكوّن من وزير التجهيز والإسكان ووزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجدّدة ووزير الشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى مُمثلي الهياكل النقابية كالاتحاد الجهوي للشغل ومكوّنات المجتمع المدني. كما كانت مناسبة للاستماع إلى مشاغل البحارة بجزيرة قرقنة، ولاسيما ما يتعلّق منها بالتسرّب النفطي الأخير والسبل لإيجاد الحلول المناسبة لذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING