الشارع المغاربي – مُستشفى تبرسق بلا أدوية ولا طبيب: احتجاجات واضراب جوع /فيديو
1000x300

مُستشفى تبرسق بلا أدوية ولا طبيب: احتجاجات واضراب جوع /فيديو

قسم الأخبار

5 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: نفّذ اليوم الاثنين 5 اكتوبر 2020 عدد من المتوافدين على مستشفى تبرسق احتجاجا وأكّد أحدهم دخوله في اضراب جوع لمدّة 3 أيّام داخل المستشفى للتنديد بالوضع الصحّي بالجهة ، مشيرين الى غياب أدويّة الأمراض المزمنة والى عدم توفّر حتّى أطباء لعلاج المرضى.

وأظهر مقطع فيديو نشرته صفحة “تبرسق فوق الجميع” محتجا يدعى سعيد بوعجلة يحمل بين لديه لافتة كُتب عليها “بعد 70 سنة اهمال ممنهج …آخرتها…تبرسق معتمديّة بلاش طبيب” معلنا دخوله في اضراب جوع للمطالبة بحق جهته في التمتع بخدمات الصحة العموميّة .

وأكّد بوعجلة أنّه سيُعلّق بعد 3 ايام اضرابه في انتظار ما ستقرر السلطة لافتا الى أنّ عليها حلحلة الاشكال باعتباره مشكلا لا يحتمل الانتظار قائلا ” الصحّة اساسيّة وأغلبيّة التبرسقية مُستضعفون ولا تتوفر لديهم الامكانات لزيارة طبيب خاص …لا يملكون 40 أو50 دينارا لزيارة الطبيب ” معتبرا أنّه لا بديل عن الطب العام  ومشددا على أنّه على السلطة أن تحلّ هذا الاشكال .

 

وعرض الفيديو شهادة أحد المتوافدين على المستشفى قال فيها ” مشكلتي أنني أتيت اليوم للمستشفى لأجري بعض الفحوصات وكنت قد أجريت فحوصات قبل 3 أشهر ولكنني لم أتحصّل على الدواء وفي كلّ  مرّة آتي فيها للمستشفى لا أجد دواء… منذ 3 أشهر …واليوم أتيت لأعيد اجراء الفحوصات وهناك نوع من الدواء للامراض المزمنة قالوا انه مفقود تماما وقالت لي طبيبة أظنّ أنها مختصّة في التغذيّة انهم سيحاولون تغيير الدواء المفقود بدواء آخر كان موجودا في الصيدلية ولكنني لم اجده اليوم ” متسائلا “أخذت وصفة الدواء اليوم ولم أجده بالصيدلية …فمتى سأجده ؟ “

وتابع المتحدّث “طلبت مني الطبيبة اجراء فحوصات ولكن لا يوجد طبيب بالمستشفى” مشيرا الى وجود دواء آخر مفقود منذ 3 أشهر مستشهدا بتواريخ وصفات الدواء مؤكّدا أنّ حالته حرجة ومنبّها الى أنّه عندما لا يستعمل الدواء (للعينين) يُصاب بـ”العماء” ولا يقدر على الرؤية متسائلا “شنيّة هالدولة هاذي ؟ ” .

وقاطعه مصوّر الفيديو بالقول “هذا قتل ممنهج” ليستأنف الشاهد حديثه قائلا “كل مسؤول يبعثك لمسؤول آخر..ولينا كيما الكورة ولا يوجد فعليا أيّ شخص مسؤول…أعاني من ضغط الدم ولم أجد دواء…تمشي لمعتمد ما يسمعكش..تمشي لمسؤول ما يسمعكش…كل مسؤول يبعثلك لمسؤول وحتى حد ما يقضيلك…الحالة بدأت تتعكّر في تبرسق”.

 

https://www.facebook.com/100020019160463/videos/612130846130882

https://www.facebook.com/100020019160463/videos/624093068267993

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING