الشارع المغاربي – مُوقّعة من 6 مُنظّمات منها جمعية قرآنية: عريضة تُطالب وزير الداخلية بردع مُعتمد
1000x300

مُوقّعة من 6 مُنظّمات منها جمعية قرآنية: عريضة تُطالب وزير الداخلية بردع مُعتمد

9 مارس، 2018

الشارع المغاربي-حليمة السويسي: قال رئيس الفرع الجهوي لاتحاد الفلاحة والصيد البحري بالنفيضة خالد خالد ان مجموعة من منظمات المجتمع المدني الناشطة بجهة سوسة أرسلت عريضة إلى وزير الداخلية تطالبه فيها بالتدخل العاجل لوقف تجاوزات معتمد الجهة.

وكشف خالد في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الجمعة 9 مارس 2018 أن هذه العريضة تأتي اثر ما أسماه بالتجاوزات المتكررة التي يقوم بها المعتمد، متهما اياه بـ”تجاهل تشكياتهم ومطالبهم ورفض الحوار والتواصل مع مختلف الأطراف من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمواطنين”.

وأضاف أن “المعتمد أسند العديد من تراخيص الأكشاك مما أدي إلى احتلال كلي للرصيف من قبل الأكشاك الفوضوية وجعلها منتشرة في كامل المدينة”.

وأشار المتحدث الى أن المنظمات المُوقعة على العريضة هي اتحاد الفلاحة والصيد البحري والهيئة التنسيقية للمجتمع وجمعية أبنائنا وجمعية الإمام مالك للقرآن الكريم ومنظمة الدفاع عن المستهلك والجمعية التونسية للوفاق، مشددا على عزمهم التوجه إلى العاصمة وطلب مقابلة الوزير مباشرة في حال تم تجاهل عريضتهم وعدم التفاعل معها.

من جانبه أكد رئيس جمعية أبنائنا مكرم السعيدي على وجود حالة من الاحتقان في صفوف المواطنين “جراء تصرفات المعتمد الذي لا يحترم أحد “.

واتهم السعيدي المعتمد “بتعمد إهانة امراة قصدت المعتمدية تطالب بترخيص لكشك مما جعلها تحاول الانتحار داخل مقر المعتمدية، وشتمه أحد المحتجين خلال وقفة احتجاجية تطالب بالتشغيل”.

Aucun texte alternatif disponible.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING