الشارع المغاربي – نقابة التعليم الأساسي بتالة تتهم الأمن بتنفيذ اعتقالات عشوائية في صفوف التلاميذ
ISSCA 300x250

نقابة التعليم الأساسي بتالة تتهم الأمن بتنفيذ اعتقالات عشوائية في صفوف التلاميذ

9 يناير، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد محسن عكروت العضو بالنقابة الأساسية للتعليم الأساسي بمعتمدية تالة التابعة لولاية القصرين اليوم الاربعاء 9 جانفي 2019، أن “قوات الامن قامت بايقاف 5 تلاميذ على خلفية الاحتجاجات التلمذية والاجتماعية التي عاشت على وقعها الجهة أمس الثلاثاء”، موضحا انه تم اطلاق سراح عدد منهم عشية أمس.

ووصف عكروت في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، التدخل الامني خلال احتجاجات الأمس بـ”العنيف خاصة بعد الاستعمال المكثف للغاز المسيل للدموع”، معتبرا ان قوات الامن “قامت بايقافات عشوائية ومارست العنف الجسدي على التلاميذ وبقية المحتجين”.

وأشار إلى عودة الهدوء للجهة صباح اليوم بعد مواجهات أمس منذ العاشرة صباحا إلى العاشرة ليلا، لافتا إلى وصول تعزيزات أمنية كبيرة للجهة مع تمركز قوات الأمن بأغلب الشوارع الرئيسية بالمعتمدية، معتبرا أن ذلك “حال دون تجدد التحركات الاحتجاجية اليوم”.

وأفاد أن الاحتجاجات الاجتماعية جاءت على خلفية النقص الفادح في خمسة مواد أساسية هي الحليب والبيض والسميد والغاز والمواد البترولية”القاز”، مؤكدا على أن العديد من سكان تالة اضطروا للتوجه إلى معتمدية تاجروين التابعة لولاية الكاف للتزود بالمواد الاساسية وخصوصا البيض والياغورت والحليب.

ولفت إلى صعوبة الاوضاع المعيشية بالجهة والافتقاد الكلي لجميع ضرورات الحياة.

 

https://www.facebook.com/alrakla/videos/352155862035463/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING