الشارع المغاربي – نقابة الثّانوي بزغوان: تواتر الاعتداءات على المُربّين.. والوزارة صامتة !
ISSCA 300x250

نقابة الثّانوي بزغوان: تواتر الاعتداءات على المُربّين.. والوزارة صامتة !

1 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي_دنيا الزغيدي : قال الكاتب العام المساعد للفرع الجامعي لنقابة التعليم الثانوي بزغوان هيكل بن يوسف، اليوم السبت 1 ديسمبر 2018، إن مدير المدرسة الإعدادية شارع الاستقلال بالجهة تعرّض ليلة اول أمس الخميس لاعتداء تمثّل في سلبه وثائق هامّة وتهشيم سيارته وكتابة عبارة “إضراب” على أحد جدران منزله.

وأضاف بن يوسف في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ مدير المدرسة المذكورة قدّم شكاية في الغرض، مرجّحا أن يكون لما حصل علاقة بمقاطعة الامتحانات.

وأشار إلى أنّ أستاذا بإعدادية الحنايا (ولاية زغوان) تعرّض بدوره يوم أمس لاعتداء على أيادي تلاميذ عبر تهشيم سيّارته، موضّحا أن عددا من التلاميذ استغلّوا تعطّل الدروس وهشّموا السيارة.

وأكد أن أغلبية التلاميذ لا يستهدفون الإطار التربوي، معتبرا أن مثل هذه الحالات شاذّة وقد تكون مفتعلة، متابعا “جدّت احتجاجات في عدة مؤسسات تربوية لكنها كانت تُشنّ ضدّ سلطة الإشراف باعتبارها المسؤولة عن تأزم الأوضاع”.

ولاحظ المتحدّث أن “وزارة التربية لا تحرّك ساكنا إزاء ما تشهد عدّة مؤسسات تربوية من انفلات وتواتر الاعتداءات على المربّين تزامنا مع مقاطعة الامتحانات”، مضيفا “صمت مريب للوزارة يوحي بغياب شبه كلّي للدولة.. ولا مؤشرات على وجود مساع لحلحلة الأزمة بل على العكس تتمسك سلطة الإشراف بتهديد المربين الأمر الذي يعقّد المسألة أكثر”.

وشدّد على “مواصلة مقاطعة الامتحانات الى حين استجابة الوزارة الى مطالب الأساتذة وتقديم اقتراحات ترتقي الى تطلّعاتهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING