الشارع المغاربي – وزارة الدفاع: تفاصيل مقتل مهرّب برصاص الجيش في رمادة
1000x300

وزارة الدفاع: تفاصيل مقتل مهرّب برصاص الجيش في رمادة

24 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم الثلاثاء 24 جويلية 2018، أنّ الدوريات العسكرية العاملة بالمنطقة الحدودية العازلة بقطاع رمادة أوقفت ليلة البارحة 4 شاحنات تهريب نوع “IVECO” لا تحمل لوحات منجمية محملة بـ 22 ألف لتر من المحروقات إلى جانب حاويات فارغة، وعلى متنها 11 شخصا أصيلي رمادة والذهيبة، بمنطقة “سطح المرتبة” (رمادة) .

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أن  الدوريات أوقفت 6 شاحنات تهريب أخرى من نفس النوع  لات حمل بدورها لوحات منجمية بجهة “المنزلة” (لرزط) كانت محملة بـ 36 ألف لتر من المحروقات وعلى متنها 11 شخصا أصيلي رمادة.

وأشارت إلى أن شاحنات التهريب الستّة لم تمتثل لإشارات التوقف وكذلك للرمايات التحذيرية التي أطلقتها التشكيلات العسكرية لإجبارها على التوقف وأنّ ذلك  دعا التشكيلات إلى اطلاق النار على العجلات أثناء هروب الشاحنات المذكورة، وإلى أنّ أدى إلى إصابة أحد المهربين بطلق ناري.

وأفادت أنه تم نقل المصاب على متن سيارة إسعاف عسكرية إلى المستشفى المحلي برمادة وأنه لفظ أنفاسه على الساعة 1 و45 دق قبل وصوله إلى المستشفى وأنّ وحدات الحماية المدنية تولت نقل جثّته إلى المستشفي الجهوي بتطاوين ومنه إلى المستشفى الجهوي بقابس للتشريح.

وذكّرت وزارة الدفاع الوطني أنها كانت قد نبهت في أكثر من مناسبة إلى أن الدخول إلى المنطقة العسكرية العازلة يخضع إلى ترخيص مسبق وإلى ضرورة الإبتعاد عن التصرفات المشبوهة والإمتثال لتعليمات التوقف الصادرة عن الدوريات العسكرية والأمنية العاملة بهذه المنطقة حفاظا على الأرواح وحتى لا تضطر الدوريات إلى استعمال السلاح لاجبارهم على التوقف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING