الشارع المغاربي – وسط صدمة الإطار الطبي: تهريب جثمان مُسنّ يُشتبه في إصابته بكورونا بطبربة !
Peugeot 3008

وسط صدمة الإطار الطبي: تهريب جثمان مُسنّ يُشتبه في إصابته بكورونا بطبربة !

قسم الأخبار

25 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: مرّة أخرى يشهدُ أحد المستشفيات حادثة غريبة في علاقة بجثامين المتوفين جراء الاصابة بكورونا أو المشتبه في حملهم الفيروس. فبعد اختفاء جثة بمستشفى منزل بورقيبة وتسليم جثتين على وجه الخطأ في القصرين، كشف عبد الرحيم غزيل كاتب عام النقابة الاساسية لاعوان الصحة بالمستشفى المحلي بمعتمدية طبربة التابعة لولاية منوبة اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 أنّ الاطار الطبي وشبه الطبي بالمستشفى فوجئ صبيحة اليوم وسط صدمته باقدام افراد عائلة جثمان مُسن قال انه يبلغ من العمر 87 سنة على تهريب جثمانه رغما عن الحاضرين، مبرزا أنّ الطبيبة المباشرة كانت قد قررت إحالته الى قسم الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة وإخضاعه لاختبار كوفيد-19.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن غزيل اضافته أنه تمّ نقل المُسن بعد فحصه من طرف طبيبة خاصة بالمرناقية إلى مستشفى طبربة مرفقا برسالة طبية تؤكد الاشتباه في اصابته بفيروس كورونا، مبرزا أنّه فارق الحياة قبل وصوله.

واضاف أنّ افراد عائلته مزقوا رسالة الطبيبة الخاصة وغادروا بجثمان المتوفي وسط صدمة ودهشة الاطار الطبي وشبه الطبي، مبرزا أنّ ادارة المستشفى المحلي أعلمت مركز الحرس الوطني بطبربة بالحادثة لاتخاذ الاجراءات اللازمة .

وتابع غزيل ان المستشفى سجل اليوم حالتي اشتباه بالاصابة بفيروس كورونا يعودان للمسن المذكور ولميت اخر تمت احالة جثمانه على قسم الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول.

يُذكرُ أنّ المستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة التابعة لولاية بنزرت كان قد شهد يوم 14 أكتوبر الجاري ضياع جثة ميت بفيروس كورونا مما تسبب في حالة احتقان وفوضى في صفوف أقارب الميت والاطارات العاملة بالمستشفى وتطلب تدخل رجال الامن ومعتمد الجهة لتهدئة الخواطر والأجواء. وقد أدت الحادثة الى ايقاف وزارة الصحة مدير المستشفى المذكور عن العمل إلى حين انتهاء مهمتي التفقد الطبي والإداري اللتين تم الإذن بهما بخصوص حادثة الخطأ في تسليم جثمان وتحديد المسؤوليات المترتبة عنها.

من جانبها شهدت ولاية القصرين تطورات خطيرة جدا تطلبت تدخلا سريعا ينهي حالة فوضى اثر تكرر تقديم جثة على وجه الخطأ في مناسبتين في 24 ساعة ، واقتحام غرفة الاموات في مناسبتين ايضا في ظرف 4 ايام ، المرّة الاولى في فوسانة ثم في سبيطلة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING