الشارع المغاربي – إنفانتينو: الفيفا عانى من جائحة الفساد.. وأرجو التعافي لإفريقيا


إنفانتينو: الفيفا عانى من جائحة الفساد.. وأرجو التعافي لإفريقيا

قسم الرياضة

11 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: وجّه السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشكر الى الجميع في قارة افريقيا، بعد عودة النشاط الكروي رغم جائحة كورونا.

وقال إنفانتينو في كلمته عبر الفيديو كونفرانس في اجتماع الجمعية العمومية للكاف، إن الفيفا مر بجائحة فساد منذ 5 أعوام، وعاد بشكل أقوى بفضل خطة طموحة، متمنيا أن يتجاوز الكاف هذه الجائحة سريعًا.

وأوقفت لجنة القيم والأخلاق بالفيفا، الملجاشي أحمد أحمد رئيس الكاف عن منصبه، وقررت منعه من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 أعوام بسبب اتهامات بالفساد.

وقال إنفانتينو إنه يأمل التطور للكرة الافريقية ومشاركة قوية في كأس العالم 2022، كما يتمنى أن يتنافس على القمة 50 فريقًا وليس 10 أندية فقط وتتصدر فرق القارة السمراء، قمة الكرة في العالم، وهو ما يحتاج لمجهود كبير من الجميع.

وأضاف أن الفيفا استثمر في البنية التحتية في 300 مشروع بقاربإفريقيا بتكلفة 500 مليون دولار، كما ركز على زيادة عدد فرق السيدات في كأس العالم إلى 32 فريقًا، لمنح الفرصة لمنتخبات افريقيا.

وأثنى إنفانتينو بتنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الافريقية 2019 ثم بطولة الأمم الافريقية تحت 23 عامًا، كما وجه التهنئة للأهلي المصري ونهضة بركان المغربي للتتويج في القارة السمراء هذا الموسم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING