الشارع المغاربي – قريبا: انطلاق أشغال توسعة الملعب الأولمبي بسوسة
Banner Sotudis

قريبا: انطلاق أشغال توسعة الملعب الأولمبي بسوسة

قسم الرياضة

28 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي: تم مؤخرا الإعلان عن طلب العروض المخصصة لأشغال مشروع توسعة الملعب الأولمبي بسوسة حتى يكون قادرا على استيعاب 40 الف متفرج بدل 23176 متفرج حاليا وفق ما تم تأكيده خلال الدورة الأخيرة للمجلس الجهوي لولاية سوسة.

وقد تم اعداد تقرير تقييم العروض لتبلغ كلفة المشروع 31 مليون دينار حيث ينتظر ان تشمل اشغال توسعة الملعب المدارج المغطاة والمدارج غير المغطاة الشرقية والشمالية والجنوبية.
وتعتزم بلدية سوسة احداث مسبح اولمبي داخل فضاء المركب الرياضي والشبابي الكائن بطريق القلعة الصغرى على مساحة 7500 متر مربع وبكلفة تناهز 5ر13 مليون دينار
وقد تم في هذا الاطار اعداد تقرير تقييم العروض في انتظار تحويل اعتمادات بقيمة 5ر4 مليون دينار من طرف وزارة الشباب والرياضة.
ويحتوي مشروع المسبح الأولمبي بسوسة ذي الخصوصيات الايكولوجية بالخصوص على حوض بمواصفات اولمبية بطول 50 متر ومركز ايواء ومدارج وقاعة تقوية عضلات وفضاءات ترفيه.
وتضم البنية الأساسية المتوفرة بولاية سوسة لفائدة الشباب والرياضة ثلاثة مركبات شبابية و15 دار شباب و8 ملاعب رياضية عشب طبيعي و9 ملاعب رياضية عشب اصطناعي و11 ملعبا رياضيا ذي أرضية صلبة و 6 قاعات متعددة الاختصاصات وملعبين للرقبي عشب طبيعي وملعب ألعاب القوى مضمار اصطناعي
وتتطلع ولاية سوسة التي تعتبر قطبا رياضيا في حدّ ذاته سواء من ناحية احتضانها للعديد من التظاهرات الرياضية العربية والافريقية او الدولية او من خلال العدد الكبير للجمعيات الرياضية التي تحتضن قرابة 10.000مجاز ومجازة الى إحداث معهد رياضي يحتضن علاوة على الرياضيين المتالقين بالجهة نظراءهم بالولايات المجاورة.
ويعتبر المكان المقترح لإحداث المعهد الرياضي بسوسة وفق وثيقة صادرة عن المندوبية الجهوية للشباب والرياضة مثاليا حيث انه يمسح قرابة 03 هكتارات وهو يتوسط المركب الشبابي الرياضي ببوحسينة طريق القلعة الصغرى حيث توجد العديد من المنشآت الرياضية من بينها الملعب الاولمبي بسوسة والقاعة الاولمبية.
يذكر ان ولاية سوسة تعد 93 جمعية رياضية تؤطر قرابة 10000 مجاز ومجازة ينشطون بـ 28 اختصاص رياضي
وتشهد ولاية سوسة نهضة كبرى من ناحية الإستثمار في القطاع الخاص في ميدان الرياضة حيث بلغ عدد القاعات الرياضية الخاصة 81 قاعة (61 ناشطة و 20 بصدد الانجاز) علاوة على 15 مركز تكوين (08 ناشطة و 07 بصدد الانجاز).

وات


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING