الشارع المغاربي – "اليويفا" يهدّد الأندية بسبب ملفات اللعب المالي النظيف
Peugeot 3008

“اليويفا” يهدّد الأندية بسبب ملفات اللعب المالي النظيف

قسم الرياضة

13 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي: هدّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” بإعادة فتح ملفات الأندية التي تحوم حولها الشبهات بمخالفة قاعدة اللعب المالي النظيف وذلك بحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس.

وجاء موقف الاتحاد الأوروبي بعدما كشفت مجلة “در شبيغل” الألمانية الثلاثاء الماضي في سلسلة جديدة من تسريات “فوتبول ليكس”، أن نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنقليزي تعمّد التحايل على قوانين اللعب المالي من خلال السماح لأطراف راعية له في الإمارات، بضخ أموال نقدا لتغطية عجز ميزانيته.

وقالت المجلة الألمانية إنها اطلعت على وثائق داخلية ناقش فيها النادي سبل تغطية عجز يبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني (13 مليون دولار).

وكشف الاتحاد القاري في بيانه لوكالة فرانس برس أنه “في حالة توفر معلومات جديدة حول ارتكاب مخالفات في قضايا سابقة مقفلة، فهناك إمكانية لإعادة فتح هذه القضايا على أساس كل حالة على حدة”.

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف التي وضعها الاتحاد الأوروبي، على عدم إنفاق أي ناد أكثر مما يجني خلال موسم واحد، وعدم تجاوز عجزه المالي سقف 30 مليون أورو خلال فترة ثلاثة أعوام. وتتراوح العقوبات في حال خرقها بين الغرامة المالية، إلى الإبعاد عن المسابقات القارية.

وكان سيتي وباريس سان جيرمان الفرنسي المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، أكثر الأندية تحت مجهر الاتحاد القاري في ما يخص قاعدة اللعب المالي النظيف، وقد فرض على كل منهما عام 2014 غرامة بقيمة 60 مليون أورو بسبب مخالفة هذه القاعدة، لكن الاتحاد القاري والناديين توصلوا إلى اتفاق باستعادة مبلغ 40 مليونا في حال التزم الأخيران ببنود التسوية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING