الشارع المغاربي – بعد أن كانت تعتبرها شرعيّة: هيئة الانتخابات تقرّ بعدم شرعية هيئة اليونسي

بعد أن كانت تعتبرها شرعيّة: هيئة الانتخابات تقرّ بعدم شرعية هيئة اليونسي

قسم الرياضة

13 يناير، 2021

الشارع المغاربي: علم “الشارع المغاربي” من مصادر موثوق بها أنّ الجامعة التونسية لكرة القدم قرّرت وضع حدّ لمهام هيئة عبد السلام اليونسي على رأس النادي الافريقي .

وكانت الجامعة قد قرّرت في وقت سابق إحالة ملف النادي الافريقي الى هيئة الانتخابات للنظر في شرعية الهيئة الحالية ويبدو أنّ الهيئة أقرّت بعدم قانونية وجود الهيئة الحالية بسبب عديد الخروقات منها اعتبار الهيئة “منحلّة”.

الغريب في قرار الهيئة أنّه يناقض تماما قرارها السابق القاضي بعدم قانونية حلّ الهيئة وبعدم شرعيّة الدعوة لعقد جلسة انتخابية بما أنها كانت ترى في ذلك الوقت أنّ هيئة اليونسي شرعية وهو ما جعل الجامعة تدخل في نزاع قانوني مع بعض المحاميين المسحوبين على الافريقي وكذلك في نزاع قانوني مع اللجنة الأولمبية التي تعهدت وقتها بالاشراف على الانتخابات المرتقبة.

ولا يعرف حقيقة ما هي المعطيات والمستندات القانونية التي جعلت هيئة الانتخابات بالجامعة تقرّر “عزل” اليونسي وهيئته كما أنه لا يعرف هل أن الضغوطات السياسية التي تمارس في الآونة الأخيرة على الجامعة والافريقي على حد السواء جعلت هيئة الانتخابات تسلك هذا التوجّه الذي يناقض تماما موقفها السابق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING