الشارع المغاربي – بوتمان يجّر النجم والافريقي إلى مربّع النزاع القانوني
Kuv 100 Banner

بوتمان يجّر النجم والافريقي إلى مربّع النزاع القانوني

قسم الرياضة

4 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: يبدو أنّ الأيّام القليلة القادمة ستشهد اندلاع فتيل أزمة رياضية جديدة سيكون عنوانها هذه المرّة فريقا النجم الساحلي والنادي الافريقي.

وتشير الأخبار التي بحوزتنا الى أنّ النجم الساحلي قام رسميا بانتداب اللاعب الجزائري زين الدين بوتمان الذي يربطه كذلك عقد رسمي بالنادي الافريقي. ومعروف أن فريق باب الجديد تعاقد منذ الميركاتو الصيفي الماضي مع اللاعب الجزائري الواعد ولكن عجز الهيئة عن رفع عقوبة المنع من الانتداب المسلطة على الفريق الى حد الآن جعل كل المنتدبين يلوحون بالمغادرة وفسخ عقودهم من جانب واحد وهو ما حصل فعلا مع بوتمان الذي قرّر وبنصيحة من وكيل أعماله التعاقد مع النجم الساحلي.

وفي أوّل ردّة فعل على هذه الخطوة قامت هيئة الافريقي بإيداع اعتراض لدى الجامعة التونسية لكرة القدم على تأهيل بوتمان مع النجم خاصة أنّ هيئة الافريقي سلمت اللاعب جزءا كبيرا من مستحقاته المالية كما أنّ عملية انتدابه تمّت بصفة قانونية مع فريقه الأمّ نصر حسين داي الذي يملك بطاقة انتقاله الدولية.

مصدر مسؤول بفريق باب الجديد أكّد أن فرضية تأهيل توتمان مع الافريقي تبقى واردة لأنّ آجال الميركاتو مازالت مفتوحة ومساعي رفع العقوبة لا تزال هي الأخرى قائمة الذات وعليه فإن دخول النجم الساحلي غير قانوني وغير رياضي بالمرّة.

النزاع القانوني سيكون على الأرجح عنوانا رئيسيا على طاولة الجامعة والحسم سيكون حتما وفق قراءة قانونية قد تخضع لمنطق الأقربون أولى بالمعروف وقد يشهد هذا النزاع القانوني فصلا مثيرا في أروقة الفيفا إن لزم الأمر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING