الشارع المغاربي – جوهرة كاميرونية تدخل تاريخ الدوري الألماني
Peugeot 3008

جوهرة كاميرونية تدخل تاريخ الدوري الألماني

قسم الرياضة

22 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: دخل يوسف موكوكو تاريخ الدوري الألماني بعد مشاركته في فوز فريقه بروسيا دورتموند 5-2 على مستضيفه هيرتا برلين ليصبح أصغر لاعب يشارك في البطولة وعمره 16 عاما ويوم واحد.

وشارك موكوكو بديلا للمهاجم إرلينغ هالاند، الذي سجل أربعة أهداف، قبل أربع دقائق على نهاية المباراة، وذلك بعد 24 ساعة فقط من بلوغه 16 عاما.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن لاعب دورتموند السابق نوري شاهين كان يحمل الرقم القياسي كأصغر لاعب في تاريخ البوندسليغا عندما شارك وعمره 16 عاما و 11 شهرا ويوم واحد مع دورتموند ضد فولفسبورغ في أوت 2006.

وتسمح قواعد البوندسليغا الجديدة للاعبين باللعب في الدوري الألماني منذ اليوم الذي يبلغون فيه 16 عاما، وقد شارك موكوكو بانتظام عدة سنوات وفق فئته العمرية طوال مسيرته الشابة وبدأ التدريب مع الفريق الأول لدورتموند في أوت الماضي.

وقال موكوكو لقناة بروسيا دورتموند التلفزيونية: ”أنا لا أفكر حقا في ما إذا كانت مشاركتي ستدخلني التاريخ. قرأت ما هو مكتوب في وسائل الإعلام، لكنني لا أضغط على نفسي“

ويمكن أن يصبح موكوكو أصغر لاعب في دوري أبطال أوروبا يوم 24 نوفمبر الحالي إذا شارك أمام كلوب بروغ البلجيكي في دور المجموعات.

ويحتفظ بهذا الرقم القياسي حاليا سيليستين بابايارو، الذي كان يبلغ من العمر 16 عاما و87 يوما عندما لعب مع أندرلخت في مباراة دور المجموعات خلال موسم 1994/1995.

وولد موكوكو في ياوندي بالكاميرون، ونشأ مع أجداده وكان شغوفا بكرة القدم، وعندما بلغ العاشرة من عمره، انتقل للعيش مع والده، الذي كان يقيم في ألمانيا لسنوات عديدة، وانضم إلى أكاديمية الشباب في سانت باولي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING