الشارع المغاربي – شرارة غضب شعبية تهدّد مباراة بيرو والأرجنتين

شرارة غضب شعبية تهدّد مباراة بيرو والأرجنتين

قسم الرياضة

16 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: ذكرت تقارير صحفية بيروفية أن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول)، والاتحاد المحلي في البلاد، يبحثان تأجيل مباراة الفريق أمام الأرجنتين بسبب الأزمة السياسية التي عصفت ببيرو يوم أمس الأحد.

وتستضيف بيرو منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي يوم غد الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر لكن قد يتم تأجيل المباراة في ظل الأوضاع السياسية والاجتماعية الصعبة حاليًا في بيرو.

وقالت صحيفة ”gestion“ في بيرو إن البلاد تمر بأصعب وأعنف لحظة في السنوات الأخيرة حيث استقال الرئيس المؤقت مانويل ميرينو ليلة أمس بعد مرور أقل من أسبوع على توليه السلطة وذلك إثر مقتل اثنين وإصابة العشرات في احتجاجات تطالب برحيله مما أدى بالبلاد إلى أزمة سياسية أخرى.

واحتشد محتجون في عدة ساحات وسط العاصمة ليما وبدأت المظاهرات بشكل سلمي لكنها شهدت توترًا مع حلول المساء.

واضطلع ميرينو بمهام الرئاسة، يوم الثلاثاء الماضي، بعدما صوت الكونغرس الذي تهيمن عليه المعارضة لصالح إقالة سلفه ”مارتن فيزكارا“ بسبب مزاعم فساد.

وأثار تولي ميرينو مسؤولية البلاد إلى خروج المواطنين إلى الشوارع للتظاهر ضد صعوده إلى السلطة بدعوى أن المصالح الشخصية سادت في تعيينه مما تسبب في أزمة سياسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING