الشارع المغاربي – والخلاف يشتّد مع الشابة: عين الفيفا في ضيافة الجريء

والخلاف يشتّد مع الشابة: عين الفيفا في ضيافة الجريء

قسم الرياضة

7 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: استقبل رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء الكاتبة العامة للفيفا فاطمة سامورا بمقرّ الجامعة وكانت الجلسة مخصصة في جزءها الثاني حسب ما جاء في بلاغ للجامعة لكرة القدم النسائية وسبل تطويرها.

وقد حضرت الجلسة الوفد المرافق لساموار لها والدكتورة سعيدة العياشي والمدير الفني الوطني و رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم سيدات والاطار الاداري المكلف بكرة القدم النسائية صلب الجامعة.

وتطرق الاجتماع إلى واقع كرة القدم النسائية في تونس، حيث قدم رئيس الجامعة معطيات رقمية عن عدد المجازات والأندية ومختلف المسابقات التي تنظمها، إضافة إلى عرض الهيكلة المعتمدة من قبلها لدعم مختلف الأنشطة، إضافة إلى تقديم الخطوات التي وقع القيام بها من أجل دعم هذا النشاط في تونس من خلال تدعيم الرياضة المدرسية وإحداث مسابقات نوعية بين النخب الجهوية.

الملفت في زيارة سامورا للجامعة هي أنها تأتي في وقت تخوض فيه الجامعة عدة نزاعات قانونية مع فريق هلال الشابة الذي قام بعض محبيه من الجالية التونسية المقيمة بالخارج بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقرّ الفيفا.

البعض يرى أن توقيت الزيارة غير بريء وأنّ الجريء حاول من خلال استضافة سامورا توجيه رسالة شديدة اللهجة لكل منتقديه والتأكيد لكل خصومه بأنّ ورقة الفيفا في جيبه وبأنه لا يأبه لمن يرمون أسوار حرمه الجامعي بحجارة “قوانين الفيفا”. في حين يرى البعض الآخر أن زيارة سامورا كانت تفقدية بالأساس خاصة أنّه لم يقع الاعلان عن وصولها منذ البداية. وريى هؤلاء أنّ الجريء حاول صرف الأنظار عن الفحوى الحقيقية للزيارة من خلال الكشف عن بعض جوانب الزيارة للعلن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING