الشارع المغاربي – وزارة الرياضة: التمديد في تعليق الأنشطة الرياضيّة لـ3 أسابيع
Geely-GC6

وزارة الرياضة: التمديد في تعليق الأنشطة الرياضيّة لـ3 أسابيع

قسم الأخبار

17 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني أنه تقرر استنادا لإجراءات رئاسة الحكومة الأخيرة المتعلقة بالحدّ من انتشار فيروس كورونا، مواصلة تعليق الأنشطة الرياضية لمدة 3 أسابيع أخرى .

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته غلى صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك” انه يتعين بالنسبة للجلسات العامة للجامعات الرياضية سواء التقييمية أو الانتخابية أو الخارقة للعادة، الحصول على ترخيص مسبق في الغرض من سلطة الاشراف.

وأشارت الى أنه تقرر أيضا مواصلة تعليق نشاط مؤسّسات الشباب بمختلف أصنافها بداية من يوم أمس لـ3 اسابيع والى أنّ هذه الفترة ستخصّص لمواصلة تعقيم المؤسّسات وتقييم نجاعة الإجراءات الصحية الوقائية التي تم اتخاذها.

وأكّدت أنه يمكن بصفة استثنائية تطوّعية وبعد الحصول على ترخيص مسبق من المندوبية الجهوية للشّباب والرّياضة والتربية البدنية مرجع النّظر، تأمين بعض الأنشطة التوعوية والتحسيسية، مشددة على ضرورة الالتزام والتقيّد بمختلف التدابير والإجراءات الضرورية لحماية جميع المتدخّلين والتوقي من أي تداعيات ممكنة.

ومنذ أسبوعين ، اعلنت جامعة كرة القدم تأكيد موعد انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى ليوم 22 نوفمبرالجاري، مقابل تأجيل موعد انطلاق بطولة الرابطة الثانية إلى يوم 13 ديسمبر المقبل.

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي قد قرّر التمديد في فترة العمل بالإجراءات الوقائية الخاصّة بالتصدّي لانتشار فيروس كورونا والتي تمّ اتخاذها يوم 29 أكتوبر المنقضي بثلاثة أسابيع أخرى.

وأضافت رئاسة الحكومة أنّ التمديد يستثني مؤسّسات التكوين والتعليم بمختلف أصنافها مؤكدا انها تستأنف نشاطها العادي مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحيّة الخاصّة بها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING