الشارع المغاربي – الحبيب غديرة: يجب احترام التباعد الجسدي داخل المحيط الأسري

الحبيب غديرة: يجب احترام التباعد الجسدي داخل المحيط الأسري

قسم الأخبار

14 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكّد الحبيب غديرة أستاذ الطب في الأمراض الصدرية اليوم الخميس 14 جانفي 2021 أن الوضع الوبائي يتطلب استهداف النقاط الحمراء ذات الانتشار الكثيف للعدوى بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن غديرة اليوم اشارته الى ضرورة تطويق المرض في المناطق التي تشهد أكثر انتشارا للعدوى بالمقارنة مع غيرها من المناطق مبرزا أنّ ذلك يكون بناء على دراسات وبائية لفضاءات التجمعات، يساعد على حوكمة التدخلات لتطويق الجائحة، داعيا الى استهداف الفئات الأكثر نقلا للعدوى بالتوعية والارشاد على غرار الشباب والأطفال لخفض نسق العدوى.

وأضاف أن إحجام نسبة هامة من الأفراد عن الالتزام بالاجراءات الوقائية مرده الشعور بالاحباط نتيجة عدم وجود التزام كلي وجماعي بالتوقي، مؤكدا أن اقرار الحجر الصحي الشامل الذي تم تفعيله انطلاقا من اليوم الخميس والمقرر ان يستمر الى غاية يوم الأحد 17 جانفي الجاري، يتطلب احترام اجراء التباعد البدني في المحيط الأسري لتفادي نقل العدوى، موصيا بالالتزام بغسل الأيدي وحفظ شروط النظافة والتعقيم بالمنازل.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت مساء يوم امس الاربعاء عن تسجيل 72 حالة وفاة جراء الاصابة بالفيروس معتبرة ان هذا الرقم يعدّ أعلى حصيلة يومية تسجلها تونس منذ انتشار الجائحة في مارس الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING