الشارع المغاربي – بن خليل: قريبا استكمال البروتوكولات الصحيّة الخاصّة بالمؤسسات الجامعية والتربويّة
Peugeot 3008

بن خليل: قريبا استكمال البروتوكولات الصحيّة الخاصّة بالمؤسسات الجامعية والتربويّة

قسم الأخبار

18 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت جليلة بن خليل عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الثلاثاء 18 أوت 2020 عن قرب استكمال اعداد البروتوكولات الصحية الخاصة بالمؤسسات التربوية والجامعية العمومية والخاصة ومؤسسات الطفولة والوزارات المعنية.
ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن بن خليل قولها “تتولى وزارة الصحة صياغة البروتوكولات الصحية للتوقي من مرض كوفيد-19 والجهة المعنية بصياغة هذه البروتوكولات هي ادارة الطب المدرسي والجامعي بالوزارة التي ستمد بها الجهات المعنية للعمل بها واتباع الاجراءات الوقائية المضمنة فيها لتفادي انتشار العدوى”.
وبخصوص الحالة الوبائية بالبلاد، اعتبرت أنّه مازالت أمام التونسيين فرصة لتفادي تزايد الاصابات بكورونا شريطة الالتزام بإجراءات الوقاية اللازمة مقرّة بأنّ الفيروس عاود الانتشار في تونس، مشددة على وجوب الاستعداد لكل السيناريوهات خاصة اذا تزايدت الاصابات.

ولفتت المتحدّثة الى أنه يوجد حاليا في المستشفيات بأقسام الانعاش 9 مصابين بكورونا مشددة على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية لتفادي اكتظاظ المستشفيات وتزايد تفشي العدوى.
وحول مدى قدرة فيروس كورونا على التطور، أبرزت بن خليل أن الفيروس يحظى بقدرة على التغير والتطور حتى يتأقلم ويدافع عن نفسه مثله مثل بقية الفيروسات، مؤكدة فرضية تطور النسخة الحالية مقارنة بالنسخة التي اجتاحت تونس في الموجة الأولى.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING