الشارع المغاربي – بن علية: وفاة في تونس كل ساعة جرّاء كورونا
Korando 2020

بن علية: وفاة في تونس كل ساعة جرّاء كورونا

قسم الأخبار

17 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: كشفت نصاف بن علية الناطقة باسم وزارة الصحة والمديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة اليوم السبت 17 اكتوبر 2020 ان عدد الوفيات بفيروس كورونا في تونس تجاوز 600 مبرزة ان ان الاحصائيات الجاري تحيينها حاليا تشير الى أن تونس تسجل معدلا بـ 24 وفاة يوميا بكورونا أي وفاة كل ساعة .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن علية إشارتها الى ان عدد الاصابات بالفيروس في صفوف الإطارات الطبية وشبه الطبية تجاوز بكثير 2000 إصابة وإلى أن نسبة التحاليل الايجابية لا تزال فوق 30 بالمائة.

وفي ما يتعلق بعدم نشر الوزارة تحيينا عن الوضع الوبائي لليومين الاخيرين بينت بن علية أن العمل جار على اصدار تحيين اليوم وان مرد التأخير في نشر التحيين منح العاملين عليه يوم راحة بمناسبة عيد الجلاء لافتة الى أنه ستتم مراجعة دورية إصدار البلاغ اليومي حول الوضع الوبائي بالبلاد.

وأضافت ” فضلنا ترشيد الموارد البشرية العاملة في المرصد للحفاظ عليها من الانهاك حتى تستمر في العمل ويتم تغيير دورية نشر المعلومات الخاصة بتحيين الوضع الوبائي إلى ثلاث مرات في الأسبوع عوضا عن بلاغ يومي يصدر أحيانا في ساعات متأخرة”.

وشددت بن علية على ضرورة الالتزام باجراءات الوقاية حتى بالمنازل خاصة بالنسبة للعائلات التي بها أشخاص مسنين تفاديا لنقل العدوى لهم موضحة أن نسبة الاصابات في صفوف كبار السن فوق 75 سنة متدنية مقارنة بغيرها من الفئات العمرية معتبرة ان ذلك ما يفسر تدني نسبة الوفيات في صفوف هذه الفئة ( 18 بالمائة) مقارنة ببقية الفئات العمرية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING