الشارع المغاربي – آخرها اليوم في غابة العيون بغار الملح : 723 حريقا بتونس في 20 يوما
1000x300

آخرها اليوم في غابة العيون بغار الملح : 723 حريقا بتونس في 20 يوما

قسم الأخبار

31 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أكّد المدير الجهوي للحماية المدنية بولاية بنزرت العميد كمال المليتي اليوم الأحد 31 ماي 2020 أنّ مصالح الحماية المدنية وإدراة الغابات تمكّنت من السيطرة على حريق شب في المحيط الغابي بمنطقة العيون التابعة لمعتمديّة غار الملح.
ونقلت الإذاعة الوطنيّة عن المليتي قوله “تمّ تسخير كل الإمكانات اللوجستية والبشرية الواجبة للسيطرة على الحريق رغم شدة الرياح وصعوبة التضاريس بالمكان، مما مكن من السيطرة عليه في ظرف 3 ساعات ومنع انتشاره في محيط المكان”.
وأضاف المليتي “لم يُخلّف الحريق أيّة أضرار بشرية أو في ممتلكات المواطنين القاطنين والمستثمرين بالقرب من الموقع وغيرها باستثناء ما التهمت النيران من غابة شعراء تقدر بهكتارين” لافتا الى أن مصالح الحماية المدنية بصدد تبريد موقع الحريق بالتوازي مع مواصلة المراقبة واليقظة حتى لا تندلع النيران من جديد .
يُشار الى أنّ الحماية المدنيّة سجّلت خلال شهر ماي مجموعة من الحرائق المتتالية، منها التي تحوم حولها شبهات. وكان الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة قد أعلن أنّ عدد الحرائق المسجلة وفق الحماية المدنية بلغ 723 حريقا منذ بداية شهر ماي الى غاية يوم 20 من نفس الشهر، مذكرا بأن موسم الحرائق بسبب ارتفاع درجات الحرارة لم يحل بعد.
وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد دعا رئيس الحكومة الياس الفخفاخ الى التقصي حول اسباب الحرائق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING