الشارع المغاربي – الحماية المدنية: سجّلنا 723 حريقا خلال 20 يوما والتّحقيق جار
Peugeot 3008

الحماية المدنية: سجّلنا 723 حريقا خلال 20 يوما والتّحقيق جار

قسم الأخبار

27 مايو، 2020

الشارع المغاربي: كشف الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة اليوم الأربعاء 27 ماي 2020  أنّه تمّ تسجيل 723 حريقا منذ دخول شهر ماي الجاري وإلى غاية يوم 20 منه، لافتا إلى أنّ من ضمنها حرائق وصفها بالهامّة والكبرى إلى جانب حرائق أخرى قال إنّها شبّت في مساحات صغيرة ولم تحقق أضرارا كبيرة.
وأكّد تريعة في مداخلة ببرنامج “أحلى صباح” على إذاعة “موزاييك أف أم” أنّ البحث جار عن الأسباب الحقيقية لتواتر الحرائق في الآونة الأخيرة، قائلا  ” تمّ فتح بحث وتحقيق عدلي وأمني لتحديد أسباب الحرائق المتواترة ونحن من اول الهياكل المتدخلة وقد وضعنا المعطيات التي جمعناها على ذمة التحقيق حتى يستند على بعض العناصر ومنها المعاينة الميدانية وشهود العيان ومعطيات الحماية التي تقدم بعض المؤشرات حول الحريق للمساعدة في التحقيق”.
وأضاف “نحن متعاونون في التحقيق وستظهر النتائج خلال الايام القادمة لأن المسألة معقدة قليلا” مشيرا إلى وجود شبهات حول بعض الحرائق مثل حريق النفيضة وحريقي قفصة وسوق الحفصية.
وقال المتحدّث “سجّلنا الأسبوع المنقضي والأسبوع الذّي سبقه خسائر هامّة ناتجة عن الحرائق التي شبّت والحمد الله أنّه لم تكن هناك خسائر بشريّة ولكن الخسائر الماديّة كانت كبيرة جدّا والحقيقة كان يمكن أن تكون الخسائر أكبر لولا التدخّل الناجع” لافتا إلى انقاذ وحدة الانتاج والجناح الاداري في حريق معمل النفيضة مذكرا بأنّ المعمل استأنف نشاطه.
وأفاد بأنّه تمّ تفادي خسائر أكبر بخصوص حريق “فريب الحفصيّة” قائلا ” أتت النيران على 30 محلا وتفادينا خسائر أكبر بفضل تدخل عاجل لأنّ المنطقة سكنيّة وكان الخطر كبيرا”.
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING