الشارع المغاربي – جندوبة: 9 حرائق غابيّة مُتزامنة وعمليّات الإطفاء مُتواصلة
Geely-GC6

جندوبة: 9 حرائق غابيّة مُتزامنة وعمليّات الإطفاء مُتواصلة

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي:  أكد المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة منير الريابي اليوم الاربعاء 12 أوت 2020 أن 9 حرائق شبت مساء يوم أمس الثلاثاء بولاية جندوبة قال انها  متزامنة وان 3 منها في معتمدية طبرقة و3 في معتمدية عين دراهم و2 ببوسالم وحريق في معتمدية غار الدماء مشيرا الى انه تم إخماد بعضها في حين لا تزال عمليات الإطفاء متواصلة .
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الريابي إفادته بأن فرق الحماية وأعوان الغابات تمكنوا من إطفاء عدد من الحرائق رغم تزامنها واختلاف أماكن اندلاعها مشيرا الى أن أخطرها هو الحريق الذي شبّ بالغابة القريبة من المنطقة السياحية بطبرقة والمحاذية للطريق الوطنية رقم 7 الرابط بين مدينة طبرقة وتونس.
وأوضح أنه رغم إقامة حاجز اطفائي يمنع تقدم النيران باتجاه المنطقة السياحية، فان هبوب الرياح لا يزال يهدد مساحات إضافية من الغابة الخاضعة لمحاصرة من الجهات الثلاث باعتبار ان الجهة الغربية متاخمة للبحر، مبرزا ان أعوان الغابات والحماية المدنية  يواصلون محاولات السيطرة على حريق آخر شبّ بمنطقتي “الرويعي” و “أولاد سدرة” الحدوديتين مع الجزائر مذكرا بان الحرائق شبت في غابات كثيفة تحتوي على عدد هام من أنواع الأشجار والحيوانات.
وذكّرت “وات” بأن مدير إقليم الحرس الوطني بجندوبة لسعد بوسلامة كان قد طلب من الفرق العدلية المختصة والراجعة له بالنظر في ولاية جندوبة بمباشرة أبحاث في أي حريق يحدث بالجهة خاصة في ظل معطيات تفيد ان عددا منها كان مفتعلا.
يشار الى انه سبق لممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة ان اذن بفتح بحث في عدد من الحرائق الغابية في الجهة على غرار الحريق الذي شب بالمركب الفلاحي ببدرونة التابع لديوان الأراضي الدولية حيث تم إيقاف عدد من المشتبه بهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING