الشارع المغاربي – نقابة الفلاحين تدعو لإيقاف توريد عجول التسمين ودعم تربية الأراخي

نقابة الفلاحين تدعو لإيقاف توريد عجول التسمين ودعم تربية الأراخي

قسم الأخبار

25 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: دعت النقابة التونسية للفلاحين اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 الحكومة الى الايقاف الفوري لتوريد عجول التسمين والترفيع في منحة دعم وتأصيل الاراخي محليا من 700 إلى 1000 دينار، والعمل على تحسين انتاجية القطيع والسلالة المحلية.

وأكّدت النقابة في بلاغ صادر عنها اليوم على ضرورة ترويج المنتوج التونسي في المؤسسات العمومية على غرار المستشفيات والثكنات العسكرية والمطاعم الجامعية عوض اللجوء الى توريد اللحوم من الخارج.

وشددت على ضرورة ترفيع دعم وتأصيل الاراخي المنتجة محليا من 700 إلى 1000 دينار، والعمل على تحسين انتاجية القطيع المحلي وتحسين السلالة المحلية والايقاف الفوري لتوريد عجول التسمين حتى يتعافى القطاع وذلك في ظلّ تفشي مرض اللسان الازرق الذي قالت انه اثر على الاستهلاك اضافة الى تدني المقدرة الشرائية.

واشارت النقابة الى أنّ قطاع الالبان واللحوم الحمراء يشهد صعوبات عديدة قالت انها ستؤدي حتما الى ارباك المنظومة وعزوف المربين عن مزاولة هذا النشاط ، مبرزة أنّ من أهم مظاهر هذه الازمة تدهور اسعار اللحوم الحمراء مقارنة بالسنة الفارطة من نفس الفترة ومواصلة توريد عجول التسمين والاراخي وفائض انتاج اللحوم الحمراء على الصعيد الوطني وتدهور النسيج الاجتماعي في الارياف الذي يرتكز اساسا على صغار ومتوسطي المربين مبرزا ان ذلك يدفع بالكثير منهم الى هجر هذه المناطق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING