الشارع المغاربي – جمعية طب الأطفال تحثّ على عودة الأطفال للمدارس بشكل عادي
1000x300

جمعية طب الأطفال تحثّ على عودة الأطفال للمدارس بشكل عادي

قسم الأخبار

13 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّدت الجمعية التونسية لطب الأطفال اليوم الأحد 13 سبتمبر 2020 على ضرورة عودة جميع الأطفال الى المدارس بشكل عادي ودون انقطاع، داعية التلاميذ والمربين والإداريين إلى احترام قواعد الوقاية الصحية المضبوطة للتوقي من انتشار عدوى فيروس كورونا.


ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الجمعية توضيحها في توصياتها حول العودة المدرسية والجامعية في ظل تفشي وباء كورونا، أنّ المعطيات الوبائية على المستويين الوطني والدولي أثبتت أن دور الأطفال ضئيل في نقل العدوى من طفل إلى طفل أو من طفل إلى شخص راشد.

وأكدت أن الأطفال الأقل من 10 سنوات نادرا ما يساهمون في نقل المرض وان تسجيل مصادر عدوى بفيروس كورونا بأقسام طب الأطفال أمر نادر واستثنائي مقارنة بفئة الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 10 سنوات.

ولفتت إلى أن نسبة إصابة الطفل المعرض للعدوى أقل من نسبة اصابة الشخص الراشد، مبرزة أنه غالبا لا تظهر على الأطفال المصابين بكورونا أعراض المرض وأن الحالات التي تطلبت ايواء أطفال مصابين بالمستشفيات في تونس نادرة.

واضافت أنّ عدد الأطفال المصابين بكورونا في تونس إلى غاية 1 سبتمبر الجاري بلغ 248 طفلا، مشيرة الى أنّه لم يتم إيواء أي طفل منهم بالمستشفيات والى أنّه لم تظهر عليهم علامات المرض، ملاحظة أن للانقطاع عن التعليم منذ مارس الماضي بسبب تفشي وباء كوفيد 19 انعكاسات نفسية واجتماعية عديدة، مشيرة بالخصوص الى تزايد الحوادث المنزلية وارتفاع نسب العنف وحالات الانتحار والانحراف إضافة إلى فقدان مكتسبات التعلم وتفاقم اللامساواة الاجتماعية والتربوية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING