الشارع المغاربي – حسب تطبيقة: هذه هي الأعراض المُبكرة لكورونا
Geely-GC6

حسب تطبيقة: هذه هي الأعراض المُبكرة لكورونا

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: كشف خبراء وفقا لتجربة تطبيقة “COVID Symptom Study” عن الأعراض المُبكرة الأكثر شيوعا لمصابي فيروس كورونا، مبرزين أنّ أكثرهم يُعانون من صداع شديد وإرهاق مستمر.

ونقلت وسائل اعلامية عالميّة عن خبراء تأكيدهم أنّه وفقا لنتائج التطبيقة المذكورة، أبلغ أكثر من 80% من جميع المرضى عن احساسهم بصداع كأحد الأعراض الأولى، وأنّ 72% منهم أكّدوا احساسهم بالتعب كأبرز الأعراض. وأضاف التطبيق أن كلّ الفئات العمرية معرّضة للإصابة بالصداع والتعب.

وأوضحت التطبيقة أنّ العلامات الثلاث الأكثر شيوعا لفيروس كورونا هي الحمى والسعال وفقدان حاسة الشم.

وأكّد الخبراء “تظهر بياناتنا أن الأعراض المبكرة الأكثر شيوعا هي في الواقع هي الصداع (82%) والإرهاق (72%) وهذا هو الحال بالنسبة لجميع الفئات العمرية” مضيفين “9% فقط من البالغين المصابين بفيروس كورونا، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عاما لم يعانوا من الصداع أو التعب. وبالطبع، يحدث الصداع والإرهاق بشكل شائع في حالات أخرى، وهذا هو سبب عدم إجراء الاختبار بمفردهم وفي الحقيقة، 1% فقط من الأشخاص الذين أبلغوا عن التعب و/أو الصداع على تطبيقتنا، انتهى بهم الأمر بالإصابة بكوفيد”.

ولفتوا إلى أنّ الصداع يُعد شائعا جدا والى أنّه لا يشير بالضرورة إلى الإصابة بفيروس كورونا، موضّحين أنّه عادة ما يختفي دون الحاجة إلى أي علاج إضافي، مشددين على ضرورة شرب الكثير من الماء وعلى تناول الباراسيتامول الذي قالوا إنّه قد يساعد على تخفيف الألم.

ولاحظ الخبراء أنّ الارهاق قد يكون ناتجا عن عدد من الحالات الطبية وأنّه ينبغي التحدث إلى طبيب حول الشعور بالتعب إذا استمر أكثر من بضعة أسابيع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING