الشارع المغاربي – خبير فلاحي: 200 مليار لـ7 بلديات لتنفيذ برنامج التأقلم مع المتغيرات المناخية
Peugeot 3008

خبير فلاحي: 200 مليار لـ7 بلديات لتنفيذ برنامج التأقلم مع المتغيرات المناخية

قسم الأخبار

24 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد الخبير الفلاحي أنيس بن ريانة اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 أنّ وزارة الفلاحة وقّعت يوم أمس عددا من الإتفاقيات في إطار برنامج التأقلم مع المتغيرات المناخية في المناطق الهشة “.

ونقلت إذاعة اكسبراس أف أم” عن بن ريانة إشارته إلى أنّ 7 بلديات كانت مشمولة بهذه الإتفاقيات في 5 ولايات، هي بلديات القصور في الكاف وغزالة في بنزرت والعلا في القيروان وسليانة وسيدي برج في سليانة والرقاب والسبالة في سيدي بوزيد.

واضاف أنّ هذا البرنامج إنطلق في تونس منذ شهر جانفي سنة 2017 وأنّه يمتد على 7 سنوات، لافتا الى ان ميزانيته بقيمة 56,11 مليون أورو أي حوالي 200 مليون دينار.

وأوضح أنّه يهدف للمساهمة في التنمية المستدامة بالمناطق الريفية الهشة عن طريق التصرف الرشيد في الموارد الطبيعية إضافة إلى خلق تنمية إقتصادية واجتماعية وبيئية، مبرزا وجود عمل على تشريك المنظمات المحلية في جميع مراحل المشروع وأنّ المشروع يقوم على بعث منصات تخطيط تشاركي تجمع النساء والرجال والشباب.

من جانبها أعلنت وزارة الفلاحة يوم أمس أنّ عاقصة البحري وزيرة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري  أشرفت رفقة مصطفى العروي وزير البيئة والشؤون المحليّة على توقيع اتفاقيّة تعاون بين الادارة العامّة للتّهيئة والمحافظة على الأراضي الفلاحيّة و7 بلديات حول تنفيذ برنامج التّأقلم مع التّغيّرات المناخيّة بالمناطق الهشّة “PACTE ” بكلّ من ولايات بنزرت وسليانة والكاف والقيروان وسيدي بوزيد، بحضور ممثل عن الوِكَالة الفِرنسية للتنمية (AFD) والمندوبين الجهويين للتنمية الفلاحيّة للولايات المذكورة والمديرين العامين المعنيين بالوزارة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING