الشارع المغاربي – رئيس البرازيل: يُمكن للقاح فايزر أن ينبت لحية للنساء وأن يُحول شخصاً إلى تمساح
ISSCA 300x250

رئيس البرازيل: يُمكن للقاح فايزر أن ينبت لحية للنساء وأن يُحول شخصاً إلى تمساح

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: يواصل رئيس البرازيل اثارة الجدل خاصة في علاقة بادارة ازمة “كوفيد 19” وهذه المرة من خلال التحذيرات التي وجهها لمواطنيه والتي نبه فيها من خطورة اعراض جانبية للقاح فايزر ، تحذيرات اثارت موجة عارمة من السخرية داخل البرازيل وخارجه.

ودعا الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو مواطنيه الى عدم التطعيم باللقاحات المضادة لكوفيد-19 مؤكدا أن لقاح فايزر يمكن أن ينبت لحية للنساء وأن يحول شخصاً إلى تمساح.

ونقلت اذاعة مونتي كارلو عن بولسونارو تشديه خلال كلمة ألقاها في بورتو سيغورو في شمال شرق البرازيل على انهم يقولون في العقد مع فايزر بوضوح تام “نحن لسنا مسؤولين عن أية آثار جانبية. إذا تحولت إلى تمساح، فهذه مشكلتك “.

وكانت المحكمة العليا في البرازيل قد قررت رغم رفض الرئيس ، جعل التلقيح ضد كوفيد-19 إلزاميًا، لكن من دون أن يكون قسريًا . وهذا يعني أن السلطات لن تكون قادرة على استخدام القوة لإجبار شخص على أخذ اللقاح، لكنها ستكون قادرة على فرض غرامة عليه أو منعه من الذهاب إلى أماكن عامة معينة.

وتعد البرزايل ثاني اكثر دول العالم تضررا بالفيروس بعد الولايات المتحدة الامريكية بتسجيلها نحو 185 الف وفاة جراء الاصابة بكورونا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING