الشارع المغاربي – شركة نقل تونس: الإجراءات الجديدة ستُمكّنُ من تخفيف الإكتظاظ

شركة نقل تونس: الإجراءات الجديدة ستُمكّنُ من تخفيف الإكتظاظ

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر محمد الشملي الناطق الرسمي باسم شركة نقل تونس اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 أنّ الاجراءات الجديدة المتخذة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا لا تمثل اشكالا وأنّها عكس ذلك تمثل حلاّ، مؤكّدا أنّه سيتم الشروع في تطبيقها بداية يوم غد.

وأضاف الشملي في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”: “بالنسبة للنقل لا توجد تغييرات كبيرة..هناك فقط تغييرات على مستوى آخر سفرات الخطوط التابعة للشركة طيلة اسبوع..سننقص ساعة بالنسبة لسفرات الخطوط الطويلة ليصبح توقيت آخر السفرات الخامسة ونصف مساء والخطوط القصيرة السادسة مساء . وبالنسبة للمترو الخفيف سيصبح توقيت آخر السفرات السابعة مساء وبالنسبة لخط تي.جي.أم سيصبح التوقيت 18:30 …هذا هو التغيير الاهم للتأقلم مع الاجراءات الجديدة ومع تغيير مواعيد حظر الجولان”.

وتابع “هذا القرار سيمكن الشركة من التخفيف من الاكتظاظ الكبير الذي نعيشه خاصة في اوقات الذروة وسيمكن من تخصيص اسطول سيتم توزيعه على كافة خطوط النقل لتصبح كل الخطوط مخصصة للنقل العادي بما يُمكن من تخفيف حدّة الاكتظاظ ويجعل كافة الاسطول مسخرا للعمل”.

وأكّد المتحدّث أنّ ساعة الذروة هي “المعضلة الكبيرة” قائلا  “الجميع يخرجون في نفس الوقت رغم انه تم اقرار العمل بنظام الحصتين ولكن بقيت لدينا اشكالية خاصة في الصباح الباكر ونرجو ان تُخفف الاجراءات الجديدة ونقص عدد المسافرين جراء تعليق الدروس من الاكتظاظ والضغط “.

وأوضح “سنربح اماكن التلاميذ…عندما ينقص عدد الطلبة والتلاميذ ستكون المسألة أخف ونحن نتوجه بالدعوة لحرفائنا لتقتصر تنقلاتهم في هذا الظرف الدقيق على الدراسة او المهنة ويمكن تأجيل المسائل الاخرى… يجب ان نضحي كلنا قليلا وسيكون لغلق المقاهي ايضا مفعول ايجابي جدا للتخفيف من وطأة العودة الى المنزل مساء …نحن لدينا نفس الامكانات ولكن حسابيا سيكون عدد المسافرين اقل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING