الشارع المغاربي – اخصائية تحذّر : رياضيو كمال الأجسام مُهدّدون بالسكتة الدماغية والجلطة القلبية
1000x300

اخصائية تحذّر : رياضيو كمال الأجسام مُهدّدون بالسكتة الدماغية والجلطة القلبية

3 مارس، 2018

الشارع المغاربي-هاجر عبيدي: يعتمِد العديد من الرياضيّين وخاصّة لاعبي كمال الأجسام على نظام غذائي معيّن أساسه استعمال “الفيتامين” و”البروتين”.

وفي هذا الصدد عبّرت الأخصائيّة في الجودة والسلامة الغذائيّة رنى غيلوفي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم السبت 3 مارس 2018 عن موقفها الرافض لاستهلاك مثل هذه المواد سواء من قبل الرياضيّين أو المبتدئين في هذا المجال.

وكشفت الغيلوفي ان هذه المواد اكتسحت الأسواق مؤخرا وان جزءا منها مستورد وتتم مراقبته مراقبة تقنيّة من قبل خبراء قبل توزيعه في السوق للتأكد من عدم إحتوائه على مواد مسرطنة أو غيرها مشيرة إلى عدم إمكانيّة مراقبة المنتوجات التي تدخل عبر الأسواق الموازية.

وبينت انه يتم تصنيع الجزء الآخر من المواد في تونس وان مصادره ومواده الأوليّة مجهولة ولا تحظى بأية رقابة على حدّ تعبيرها.

وأكدت الغيلوفي أن تقرير هيئة سلامة الأغذية الأوروبية أثبت ان استعمال هذه المواد يتسبب في العديد من الآثار الجانبيّة على الصحّة على غرار  السكتة الدماغيّة والجلطة القلبيّة وتضخّم القلب الى جانب تأثيرات نفسيّة.

وقالت ان الأمر يزداد خطورة اذا احتوت هذه المواد على “الكافيين” داعية إلى الإقلاع عن استعمالها وتعويضها بالأغذية الطبيعيّة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING