الشارع المغاربي – بعد روسيا: الصين تمنح أول براءة اختراع لقاح ضدّ كورونا

بعد روسيا: الصين تمنح أول براءة اختراع لقاح ضدّ كورونا

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: كشفت وسائل الإعلام الرسمية الصينية أن شركة “كانسينو بيولوجيكس” حصلت على موافقة من بكين على براءة اختراع للقاح ضد فيروس كورونا تحت إسم “إيه دي5-إن سي أو في”.

وأكدت صحيفة “الشعب” اليومية الرسميّة نقلا عن وثائق من هيئة تنظيم الملكية الفكرية بالصين أن هذه أول براءة اختراع تمنحها الصين للقاح لكوفيد-19.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن يوم الثلاثاء المنقضي عن تسجيل أول لقاح عالمي ضد فيروس مؤكدا انه اجتاز كل الاختبارات بنجاح. وقال بوتين خلال اجتماع بأعضاء الحكومة عبر تقنية فيديو كونفرنس “ أعلم أن اللقاح يعمل بفعالية كبيرة وأنه يشكل مناعة مستقرة للانسان”.وتابع  “آمل أن نتمكن من بدء الإنتاج الضخم لهذا الدواء في المستقبل القريب” مشددا على أن التطعيم يجب أن يكون “طوعيا” حتى يتمكن كل من يرغب في ذلك من الاستفادة من إنجازات العلماء الروس مشيرا الى انه تم تطعيم إحدى بناته باللقاح الجديد.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن عملية التطعيم باللقاح ستكون متوفرة لجميع المواطنين الروس قريبا ومن دون مقابل مادي وإلى أنها ستكون على مراحل وتبدأ بالفرق الطبية التي قال إنها تكافح ضد الفيروس في الخطوط الأمامية وصولا إلى كبار السن المهددين وأخيرا إلى المواطنين العاديين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING