الشارع المغاربي – دكتور بمستشفى: "ولّيت نشري وحدي في الدواء باش نجّمو نعملو عمليات"
1000x300

دكتور بمستشفى: “ولّيت نشري وحدي في الدواء باش نجّمو نعملو عمليات”

12 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : أكّد فوزي عدّاد، أستاذ أمراض القلب بـمستشفى عبد الرحمان مامي ورئيس الجمعية التونسية لأمراض القلب وجراحة القلب والشرايين، اليوم الثلاثاء 12 جوان 2018، أن سعر مخدّر “كاسيلوكايين” المفقود يبلغ 300 مليم فقط.

وأوضح عدّاد خلال استضافته اليوم في برنامج “ماتينال” بإذاعة “شمس أف ام”، أن المستشفى المذكور سجل نقصا في هذا المخدر منذ شهر فيفري الماضي وأن آخر عبوة مخدر كانت تلك التي قام بتصويرها ونشرها على صفحته الخاصة بـ”فايسبوك” لتوجيه نداء استغاثة الى السلطات المعنية للتدخل العاجل.

وأضاف أن المستشفيات العمومية تعاني من نقص في عديد التجهيزات وأن الأطباء يتفهمون ذلك نظرا لأن توريدها يتم بالعملة الصعبة، مشيرا إلى أن ذلك أمر صعب في ظل تراجع قيمة الدينار.

وتابع “لكن عندما يتم فقدان دواء يُصنع في تونس نشعر بوجود أمر غير عادي”، موضحا أنه أصبح يشتري المخدر على حسابه الخاص لإجراء العمليات، قائلا  “وليت إنجيب وحدي في الدواء هذا باش نجّمو نعملو العمليات للمرضى”.

وقال أن المجلس الوزاري الذي عقده رئيس الحكومة يوسف الشاهد اثر زيارته أمس الاثنين إلى المستشفى على خلفية نداء الاستغاثة الذي وجهه الاطار الطبي “هو الي كان لازم يصير” مواصلا “عندنا 6 شهور نشكيو من نقص في الدواء”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING