الشارع المغاربي – معهد أمريكي يُحذّر: فيروس قاتل يُهدّد 900 مليون شخص في العالم !
1000x300

معهد أمريكي يُحذّر: فيروس قاتل يُهدّد 900 مليون شخص في العالم !

30 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : نبّه معهد طبي رائد في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أنّ فيروسا خطيرا ينذر بقتل حوالي 900 مليون شخص في العالم في صورة لم ينجح العلماء في أقرب وقت في تطوير لقاح ناجع لهذا الفيروس.

وذكر موقع “ساينس أليرت” أنّ الفيروس يحمل إسم “كلاد إكس” وينتمي إلى سلالة “الإنفلونزا” ويحدث أعراضا تنفسية شبيهة بتلك التي يشعر بها المريض عند إصابته بنزلة برد، لافتا إلى أنّ العلماء ما زالوا يحاولون اكتشافه بصورة دقيقة.

وأضاف الموقع أن أعراض الفيروس تظهر على المصاب في غضون أسبوع واحد، وتنتقل من شخص إلى آخر عن طريق السعال، كاشفا أنّ عدد الإصابات به بلغ إلى غاية الآن 400، وأن 50 شخصا أغلبهم من ألمانيا وفنزويلا لقوا مصرعهم بسببه.

وحسب نفس المصدر، يعاني المصابون بالفيروس “الخطير” سعالا وارتفاعا في درجات الحرارة ويشعرون في بعض الحالات بآلام في الرّأس وينتهي بهم الأمر بالإصابة بغيبوبة قاتلة.

من جانبه، توقّع مركز جونس هوبكينز للأمن الصحي في الولايات المتحدة تطوّر المرض، مرجّحا أن يفتك بحوالي 10 في المائة من سكان العالم إذا لم يتمّ التصدي له.

ويرى المعهد أن الفيروس قد يصبح قاتلا على غرار فيروس “سارس” الذي أصاب أكثر من 8 آلاف شخص بين عامي 2002 و2003 وأدى إلى وفاة عشرة في المائة ممّن انتقلت إليهم العدوى.

ولفت إلى أنّه من بين الأسباب التي تجعل “سارس” أقلّ خطورة من الفيروس الجديد أنّ عدوى سنة 2002 لم تكن تنتقل من شخص مصاب إلى آخر إلا في مراحل متقدمة، وهو ما حد من تفشي المرض.

وقد صنّفت منظمة الصحية العالمية عدوى “كلاد إكس” بـ”القاتل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING