الشارع المغاربي – وزارة الصحة: مستشفى الملك سلمان الجديد بالقيروان له صبغة جامعية
1000x300

وزارة الصحة: مستشفى الملك سلمان الجديد بالقيروان له صبغة جامعية

قسم الأخبار

10 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكدت وزارة الصحة أن مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز الجديد بالقيروان ليس فقط متعدد الاختصاصات، مبرزة أن له صبغة جامعية وأنه ليس فقط متعدد الاختصاصات.

ولفتت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الجمعة 10 أوت 2018 الى أن برمجة المستشفى المذكور تمت تبعا لما جاء في الأمر الحكومي المتعلق بإبرام مذكرة تفاهم بين الحكومة التونسية وحكومة المملكة العربية السعودية، بخصوص منح هبة للمساهمة في تمويل مشروع بناء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز الجامعي في القيروان وأنه لم يتم أي تغيير في هذا الصدد.

وذكّرت الوزارة في سياق متصل بالأمر الحكومي المتعلق بإحداث وحدة تصرف حسب الأهداف لمتابعة وتنفيذ وتجهيز المشاريع الصحية الممولة في نطاق هبات وقروض أجنبية اقتصر على عرض قائمة هذه المشاريع دون التطرق لخصائصها.
وأشارت إلى أن الدراسات الخاصة ببناء وتجهيز هذا المستشفى بصدد الإنجاز وأنه ينتظر الانطلاق في الدراسات الهندسية قبل موفى سنة 2018.

يشار الى ان حملة انطلقت منذ فترة بالقيروان تحت شعار ” وينو السبيطار ” وشهدت  خلالها الولاية وقفات احتجاجية وتحركات بمشاركة نشطاء من المجتمع المدني نددوا من خلالها بتدهور الوضع الصحي مطالبين بالتسريع في انجاز المستشفى الجامعي بالقيروان المموّل عن طريق هبة من السعودية. وخلال الفترة الممتدة من 19 الى 25 جوان المنقضي انتظمت جملة من اللقاءات التحسيسية المباشرة بعدد من المعتمديات للتعريف بالحملة وباهدافها ولحشد المواطنين قصد المشاركة فيها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING