الشارع المغاربي – وزير الصحة : 420 طبيبا هاجروا إلى فرنسا في 2018
Kuv 100 Banner

وزير الصحة : 420 طبيبا هاجروا إلى فرنسا في 2018

23 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أكد وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف اليوم السبت 23 فيفري 2019،  أنه ستتم خلال السنتين القادمتين تغطية كافة الجهات بأطباء اختصاص “بفضل برنامج الوزارة الحالي لإعداد أطباء الاختصاص”.

وأوضح الشريف في تصريح اعلامي خلال اشرافه على اختتام الأيام الأولى لاتفاقية التوأمة بين الدائرة الصحية بتوزر وكلية الطب بالمنستير أن تونس تعاني من هجرة أطباء الإختصاص وأن ذلك لا يحصل  من القطاع العمومي نحو القطاع الخاص وأنما من تونس في اتجاه أوروبا وخاصة فرنسا التي قال إنها استقطبت لوحدها ثلاث مائة طبيب في سنة 2017 وأربع مائة وعشرين طبيبا في 2018 وكذلك نحو بلدان الخليج العربي.

وقال إن “بعض الحلول مكنت من تغطية النقص في اطباء الاختصاص تغطية جزئية  على غرار الشراكة بين الدوائر الصحية وكليات الطب من خلال ما تسمح به من تنقل أطباء وأساتذة طب الى الجهات الداخلية وما يقدمون من خدمات هامة “معربا عن “الأمل في أن يتم بعد سنتين تحقيق تغطية لكافة الجهات بأطباء الاختصاص”.

وبخصوص الاضراب العام المرتقب للجامعة العامة للصحة أشار الشريف إلى أن الوزارة ستفتح قريبا مفاوضات مع الجامعة وأنه من المؤمل التوصل الى حلول قبل موعد الإضراب حسب تأكيده.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING