الشارع المغاربي – في مراحله الأخيرة : "جونسون آند جونسون" تُعلق التجارب السريرية على لقاح لكورونا

في مراحله الأخيرة : “جونسون آند جونسون” تُعلق التجارب السريرية على لقاح لكورونا

قسم الأخبار

13 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالت: أعلنت مجموعة “جونسون آند جونسون” اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 انها قامت بتعليق التجارب السريرية التي تجريها على لقاح مضاد لفيروس كورونا، مبرزة أنّ هذا القرار جاء اثر تعرض أحد المشاركين في هذه التجارب “لمرض غير مبرر” . وتم على خلفية ذلك غلق نظام للتسجيل عبر الإنترنت كانت قد استحدثته الشركة في نهاية شهر سبتمبر لجمع 60 ألف متطوع للمشاركة في المرحلة الثالثة والنهائية من هذه التجارب السريرية.

وأعلنت المجموعة  المختصة في الصناعات الدوائية بشكل مفاجئ عن تعليقها التجارب السريرية على اللقاح التجريبي المضادّ لكوفيد-19 بعد إصابة أحد المشاركين في هذه التجارب “بمرض غير مبرر” وأوضحت في بيان صادر عنها “لقد أوقفنا مؤقّتا كل عمليات التلقيح الإضافية في كل تجاربنا السريرية على لقاح تجريبي مضادّ لكوفيد-19، بما في ذلك كامل تجربة المرحلة الثالثة، وذلك بسبب مرض غير مبرّر أصيب به أحد المشاركين في الدراسة”.

ولفتت المجموعة في بيان صادر عنها إلى تسجيل مضاعفات غير مرغوب بها وخطيرة “أمر متوقّع في أيّة دراسة سريرية، ولا سيّما في الدراسات الكبيرة” مشيرة الى أنّ بروتوكولاتها تنصّ على وجوب تعليق الدراسة في صورة حصول أي حدث ضار وخطير خلال إجراء دراسة ما .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING