الشارع المغاربي – مُدير الصحة بباجة: اقرار حجر شامل بـ 10 أيام في تبرسق ونفزة
1000x300

مُدير الصحة بباجة: اقرار حجر شامل بـ 10 أيام في تبرسق ونفزة

قسم الأخبار

12 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكّد الياس عمار المدير الجهوي للصحة بباجة اليوم الجمعة 12 مارس 2021 أنّه تمّ اقرار حجر شامل بـ 10 ايام في مناطق بمعتمديتي تبرسق ونفزة اثر تسجيل اصابات بسلالة كورونا الجديدة، مبرزا أنّه تم تسجيل 5 اصابات بتبرسق واصابتين بنفزة اضافة لتسجيل اصابات بين أفراد عائلة اخرى.

وقال عمار خلال مداخلة له على إذاعة “موزاييك أف أم”: “شهد الوضع الوبائي في باجة خلال الاسبوعين الجاريين تراجعا في انتشار الوباء وحتى في المستشفيات سجلنا انخفاضا في عدد المرضى الذين تلزمهم عناية ولكن يوم أمس سجلنا اصابات بيت افراد عائلتين في تبرسق ونفزة “.

وأوضح المتحدث “اتضح تسجيل اصابات 3 او 4 افراد بين احدى العائلتين تتكون من 5 او 6 افراد واثبت التقصي انهم مصابون بالسلالة الجديدة وقد اتصل الوالي باعضاء اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتمّ اتخاذ قرارات منها اغلاق بعض الاحياء وبعض المؤسسات حتى نتمكن من القيام بعملية المسح واليوم تحول فريقان طبيان لتبرسق ونفزة للقيام بعملية المسح بالتنسيق مع الفرق الموجودة جهويا ومحليا ونقوم الآن بالتقصي لمن خالطوا المصابين “.

واضاف “كنا سباقين وحرصنا على اقرار حجر صحي في منزلي العائلتين واليوم سنجري مسحا واسعا ونرجو ألاّ يتمّ تسجيل اصابات بالسلالة الجديدة وفي صورة وجدنا العديد من الاصابات سيتم اتخاذ اجراءات من قيبل حجر اوسع لتطويق الفيروس والسيطرة على انتشاره”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING