الشارع المغاربي – مُنظّمة الأطباء الشبّان تُطلق مُبادرة لتجهيز أقسام استعجالية
Peugeot 3008

مُنظّمة الأطباء الشبّان تُطلق مُبادرة لتجهيز أقسام استعجالية

قسم الأخبار

29 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد رئيس المنظمة التونسية للاطباء الشبان جاد الهنشيري اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 أنّ المنظمة أطلقت مبادرة لجمع تبرعات لتجهيز أقسام المساعدة الطبية الاستعجالية بولايات تونس الكبرى والشمال الشرقي بمعدات متطورة.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن الهنشيري إشارته إلى أنّ المبادرة تهدف الى “المساهمة في دعم جهود أطباء التدخل والاسعاف وتمكينهم من القيام بعملهم في أفضل الظروف خاصة في ظل الازمة الصحية الراهنة التي تمر بها البلاد”.

وأبرز أنّ المعدات التي قال إنّ وزارة الصحة عجزت عن توفيرها في ظل الازمة الحالية، تتمثل بالخصوص في اجهزة التنفس الاصطناعي واسعاف القلب ومراقبته وقياس نسبة الاوكسيجين،لافتا الى أنّ من شأنها  تسهيل التدخل الطبي العاجل وربح الوقت خلال نقل المرضى.

واضاف “الاسعاف الطبي الاستعجالي باقليم تونس الكبرى والشمال الشرقي يضطلع بعمليات التدخل العاجل للحالات الحرجة ولضحايا العمليات الارهابية والكوارث ونقل المرضى الذين يحتاجون للانعاش من والى المستشفيات ومختلف الاقسام الاخرى فضلا عن مهمة رفع العينات الخاصة بمرضى كورونا ونقلهم والكشف عنهم وتقييم حالاتهم ونقلهم للاقسام المخصصة لهم”.

وعبر رئيس المنظمة عن أمله في أن تكون هذه المبادرة بداية لسلسلة مبادرات تتجاوز ما أسماه بـ”بيروقراطية الوزارة وتخليها عن قطاع الصحة وتجاهلها التطور والتقدم العلمي الذي يشهده الطب كل يوم”.

يُشار إلى أنّ المنظمة التونسية للاطباء الشبان كانت قد أطلقت خلال الموجة الاولى من أزمة كوفيد-19 حملة تبرعات جمعت اثرها 50 ألف دينار وتمكنت بفضلها من تجهيز قسمي انعاش ونشرت كل تفاصيلها للرأي العام على صفحتها الخاصة على موقع “فايسبوك”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING