الشارع المغاربي – نصاف بن عليّة: للحجر الشامل نتائج إيجابية لاحتواء العدوى وأخرى سلبية على عدة مُعطيات
1000x300

نصاف بن عليّة: للحجر الشامل نتائج إيجابية لاحتواء العدوى وأخرى سلبية على عدة مُعطيات

قسم الأخبار

23 يناير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكدت نصاف بن علية مديرة مرصد الامراض الجديدة والمستجدة اليوم السبت 23 جانفي 2021 أنّ الوضع الوبائي خطير جدّا مشيرة الى أنّه لا معنى للإجراءات إن لم تُطبّق.

وقالت بن علية خلال ندوة صحفية عقدت اليوم ” كلنا مسؤولون عن الوضع الحالي وعلينا ان نكون واعين وان نلتزم بتطبيق الاجراءات او لن يكون لها اي معني واية نتيجة ..اللجان تسهر على تطبيق الاجراءات وستكون عملية الردع موجودة وأكدنا على ضرورة تشديد الردع ….المسؤولية حاليا مسؤولية كبيرة ونحن في مفترق خطير والوضع الوبائي خطير جدا واذا لا نطبق الاجراءات الوقائية فاننا سنتوجه لاجراءات اكثر شدّة ويمكن ان تكون نتائجها على الصحة النفسية وعلى عدة مؤشرات اخرى صعبة ولهذا ليس لدينا حل حاليا غير ان نمتثل للاجراءات”.

وأضافت “ما نحن بصدد رؤيته وما راينا من عدم تطبيق الاجراءات والبروتوكولات جعلنا نصل لوضع خطير جدا والان ليس لدينا حل غير تطبيق الاجراءات ونحن متأكدون من اننا سنكون حريصين على سلامة اوليائنا وسلامة المحيطين بنا لنكون متحدين لانه بامكاننا الاتحاد ضد الفيروس …علينا اتخاذ قراراتنا بأيدينا وهي تطبيق الاجراءات”.

بالنسبة للمقاهي والمطاعم قالت بن علية ” تم وضع بروتوكول صحي سابق يتمثل في العمل بنسبة 30 % من سعة الاستيعاب … ونوجه نداء للرقابة ليقوموا بدورهم وبالاغلاق الفوري وتوجد خطايا لكل من لا يلتزم بالاجراءات …يوجد عدة مخالفين لهذا والجديد اننا نعوّل على الرقابة للتشديد من عملية المراقبة وسيتم غلق محلّ كل مخالف”.

وتابعت “الاجراءات لم تثبت فشلها بل عدم تطبيقها هو من اثبت ذلك وحتى في صورة اقرار حجر صحي شامل لا يتم احترامه وتطبيقه حرفيا وتتم مخالفته فاننا سنصل لنفس النتيجة وبالتالي اعطينا حاليا لانفسنا فرصة اخرى وسنقوم بتقييم الوضع ومدى تطبيق الاجراءات وتعهدنا بتشديد المراقبة وبتطبيق القانون على كل المخالفين…”.

واكدت ان للحجر الصحي الشامل نتائج ايجابية لاحتواء حلقات العدوى وان له في المقابل نتائج سلبية كبيرة على عدة معطيات اخرى والبلدان التي اقرت حجرا شاملا تشهد عودة كبيرة لانتشار الفيروس …الاجراءات التي تم الاعلان عنها سواء حجر شامل او جزئي ليس لها اي معنى ولن تؤدي لاية نتيجة اذا لم يتم تطبيقها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING