الشارع المغاربي – نقابة الثانوي: البروتوكول الصحّي حبر على ورق واجتماع اليوم مع الوزارة
Geely-GC6

نقابة الثانوي: البروتوكول الصحّي حبر على ورق واجتماع اليوم مع الوزارة

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلن عضو نقابة التعليم الثانوي رؤوف الشخاري اليوم الإثنين 28 سبتمبر 2020 أنّه من المرتقب أن تعقد النقابة اليوم جلسة مع قسم الوظيفة العمومية وكلّ النقابات التربوية، ومع وزارة التربية مساء لـ”تقييم الوضع بعد العودة المدرسيّة والبحث عن حلول عملية وجديّة في سبيل سلامة زملائنا وزميلاتنا”.

واضاف الشخاري في تصريح للإذاعة الوطنيّة اليوم أنّه سيتمّ طرح خطة عملية لتلافي النقائص المسجلة على مستوى البروتوكول الصحي الذي اعدته الوزارة للعودة المدرسية.

وقال المتحدّث “كانت العودة المدرسية متلكّئة جدّا والبروتوكول الصحي حبر على ورق ووزارة التربية لم تف بتعهّداتها ولم تقم بأيّ شيء من التحضيرات المتعلقة بالعودة المدرسيّة واليوم لدينا زملاء وزميلات وتلاميذ مصابون بفيروس كورونا…نتوقع ماذا سيحدث غدا”.

وتابع “نطالب ونؤكّد على ضرورة تطبيق البروتوكول الصحّي …لا نستطيع القول اننا سنغلق المؤسسات… اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا واللجان الجهوية هي التي تقرر غلق المؤسسات وتعقيمها والقيام بكل ما يلزم “.

وواصل “نطلب من الاولياء الحرص على حمل أبنائهم الكمامة وعلى احترام التباعد الجسدي” مشيرا الى عدم توفّر التعقيم والجال والصابون والماء في عدد من المؤسسات التربويّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING