الشارع المغاربي – نقابة الصيادلة الخاصّة: الدفعة الثانية من تلاقيح النزلة غير كافية

نقابة الصيادلة الخاصّة: الدفعة الثانية من تلاقيح النزلة غير كافية

قسم الأخبار

6 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد نوفل عميرة كاتب عام النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة اليوم الجمعة 6 نوفمبر 2020 أنّه خلافا لإعلان وزير الصحّة أنّ كمية الدفعة الثانية من تلاقيح النزلة الموسمية تبلغ 200 ألف جرعة، لا تتجاوز الكميّة  170 ألف جرعة.

واعتبر عميرة في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم” أنّ الكمية المذكورة غير كافية لمواجهة طلبات المواطنين مبرزا أنّه يجب اجراء التلاقيح حسب الاولوية وأنّه لا اشكال حتى ان لم يتمكن كلّ المواطنين من اجراء التلقيح، مشيرا الى أنّه تمّ الربط في اذهان المواطنين بين تلقيح القريب وتلقيح فيروس كورونا والى أنّه ليست هناك في الواقع اية علاقة بينهما،مشددا على ضرورة اعطاء الأولوية للمسنين والحوامل قائلا ”ما لازمناش نعملو منو اشكال.. اللي موجود نتعاملو بيه”.

ولفت المتحدّث الى أنّه سيتم توزيع الدفعة الثانية من الجرعات مرّة واحدة بداية من 15 نوفمبر 2020، مبينا أنّها ستكون متوفرة في الصيدليات يوم 20 نوفمبر.

وقال “تمّ عقد اجتماع وبقيت الصيدلية المركزية تنتظر الدفعات لتتم عملية التوزيع مرّة واحدة وسيكون اجراء التلاقيح كالعادة دون وصفة طبية والصيادلة هم من سيختارون التوصيات التي ستتم بالتنسيق مع وزارة الصحّة وتتمثل في الاشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة والاشخاص الذين لديهم امراض مزمنة والحوامل”.

واضاف عميرة أنّ الاولوية أيضا ستكون للصف الأول في اشارة الى العاملين بالقطاع الصحي وأنّ وزارة الصحّة ستتكفل بذلك، ملاحظا أنّ الاطار الطبي وشبه الطبي في القطاع العمومي اجرى التلاقيح وأنّ دور العاملين بالقطاع الخاص لم يأت بعد قائلا ” سنرى ماذا سنفعل”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING