الشارع المغاربي – وزير الصحة: الوزارة تبحث اَليات استجلاب أطباء تونسيين لمواجهة كورونا
Peugeot 3008

وزير الصحة: الوزارة تبحث اَليات استجلاب أطباء تونسيين لمواجهة كورونا

قسم الأخبار

3 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: كشف وزير الصحة فوزي المهدي اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 أن الوزارة تدرس امكانية الاستعانة بأطباء تونسيين يعملون بالخارج مبرزا ان ذلك يأتي في اطار الحلول التي قال ان الوزارة تقترحها لمجابهة نقص الاطارات الطبية مشددا على ان الوزارة تواصلت مع عدد من الأطباء التونسيين بالخارج خلال جلسة عقدت مؤخرا للاستعانة بهم من أجل التكفل بالمرضى.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المهدي قوله ان عددا من الاطباء عبّر عن تحمسه لدعم تونس في اطار جهود مكافحة كورونا مبينا ان الوزارة ستبحث  آليات استجلاب هؤلاء الأطباء للاستعانة بهم في اختصاصات مختلفة من ضمنها الانعاش والتخدير لافتا الى الوزارة تعول في مقام أول على تعزيز الانتدابات والى انها تعاقدت مؤخرا مع دفعة جديدة متخرجة في هذا الاختصاص.
وفسر الوزير أن خيار الاستعانة بأطباء تونسيين يعملون بالخارج يمكن أن يستند الى اقرار تسهيلات في النقل والاقامة للانتفاع بهم في اطار مهمات طبية تترواح مهامها من أيام الى أشهر لافتا الى ان عدد أطباء تونس العاملين بالمهجر يتعدى 3 آلاف طبيب .

يذكر ان عددا من اعضاء اللجنة العلمية كانوا قد حذروا من النقص الكبير الحاصل في الاطار الطبي وشبه الطبي وحالة الانهاك التي اصابت الطواقم الصحية في مواجهة فيروس كورونا مؤكدين وجود نقص كبير خاصة في اطباء الانعاش.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING