الشارع المغاربي – أحلام قزارة: غدا الانطلاق في تلقيح 15000 من مهنيي الصحة لا غير
1000x300

أحلام قزارة: غدا الانطلاق في تلقيح 15000 من مهنيي الصحة لا غير

قسم الأخبار

12 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكدت  أحلام قزارة مديرة رعاية الصحة الأساسية وعضوة اللجنة الوطنية للتلاقيح في وزارة الصحة اليوم الجمعة 12 مارس 2021 أنّه سيتم الانطلاق يوم غد السبت في تلقيح 15000 من مهنيي الصحّة فقط مبرزة أنّ لهم أولوية التلقيح نظرا لإحتكاكهم المباشر مع المصابين بفيروس كورونا.

ونقلت إذاعة “موزاييك أف أم” عن قزارة اشارتها الى أنّه تمّ تخزين 18 ألف جرعة من الـ30 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك  الروسي التي وصلت تونس منذ ايام قليلة

وأضافت أنّ العدد الجملي لمهنيي الصحة يبلغ 120.000 وأنّه سيتمّ تلقيح البقية لاحقا وفق برنامج الأولوية الذي حددته الوزارة، لافتة الى أنّه لن يتم إجراء تحاليل فيروس كورونا على من سيتلقون اللقاح والى انه تقرر عدم تلقيح من أصيبوا بكورونا منذ أقل من 6 أشهر.

وأكّدت أنّ الـ500 ألف جرعة لقاح التي أعلن رئيس الحكومة عن قرب وصولها، تتمثل في 93 ألف لقاح شركة ”فايزر” و 100 ألف جرعة في شكل شراء مباشر وشحنة من لقاح استرازينيكا مبرزة انها هذه الشحنات ستصل تونس بداية من 22 مارس 2021. 

وبخصوص لقاح استرازينيكا المثير للجدل والذي اعلنت عدد من دول عن تعليق استعماله ، قالت قزارة “إنّ لجنة فنية علمية خاصة بالتلاقيح تجتمع كل يوم إربعاء وتصدر آخر التوصيات حول كل التلاقيح”.

واضافت ”يمكن للدول اصدار قرار يقضي بتعليق استخدامه ..إلى حين التثبت من صحة علاقته بحالات وفاة أو جلطات في الدم…’إذا تم التأشير للقاح بدخول البلاد سيتم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة”. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING