الشارع المغاربي – اتّهموا الغنوشي بقتل بلعيد وطالبوا بإسقاط النظام: مسيرة حاشدة في ذكرى اغتيال الشهيد شكري بلعيد
1000x300

اتّهموا الغنوشي بقتل بلعيد وطالبوا بإسقاط النظام: مسيرة حاشدة في ذكرى اغتيال الشهيد شكري بلعيد

قسم الأخبار

6 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: وسط أجواء مشحونة وتعزيزات أمنية مشددة انطلقت مسيرة إحياء الذكرى الثامنة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد التي دعا اليها الاتحاد العام التونسي للشغل وعدد من المنظمات الوطنية والسياسيون من ساحة الشهيد بمحمد الخامس لتجوب بعض شوراع العاصمة في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة.

وطالب المحتجون خلال المسيرة بالكشف عن حقيقة الإغتيالات السياسية في تونس  وخاصة اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي والتصدي للعنف ورفض التضييق على الحرّيات واطلاق سراح الموقوفين خلال الاحتجاجات الاخيرة وباسقاط النظام وما أسموه بنظام الرجعية والاخوان متهمين رئيس حركة النهضة ورئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي بالوقوف وراء اغتيال الشهيدين البراهمي وبلعيد .

وردّد المحتجون شعارات من قبيل “الشعب يريد اسقاط النظام” و” يا سارقين بلادنا ” و”أكيد أكيد الغنوشي قتل بلعيد” و” يا غنوشي يا سفاح يا قتال الارواح”و” يسقط يسقط جلاّد الشعب” و”حريات حريات دولة البوليس وفات”و”لا خوف لا رعب الشارع ملك الشعب”و”اوفياء اوفياء لدماء الشهداء”وتسقط تسقط الرجعية ..يسقط يسقط الخوانجية” و”شادين شادين في سراح الموقوفين”.

من جهة أخرى ندّد كل من سامي الطاهري الناطق الرسمي لاتحاد الشغل وزهير المغزاوي الامين العام لحركة الشعب في فيديو تداوله رواد موقع “فايسبوك” بما اعتبراه “عسكرة شوراع العاصمة ومنع المحتجين من الوصول الى شارع الحبيب بورقيبة” .

ورغم كل التعزيزات الامنية استطاع المحتجون الوصول الى شارع الحبيب بورقيبة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING