الشارع المغاربي – الناطق باسم وزارة التربية: تطبيقة لمراقبة توفر مستلزمات التوقي من كورونا بالمدارس والمعاهد
1000x300

الناطق باسم وزارة التربية: تطبيقة لمراقبة توفر مستلزمات التوقي من كورونا بالمدارس والمعاهد

قسم الأخبار

23 يناير، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعتبر المكلف بالإعلام بوزارة التربية محمد الحاج الطيب اليوم السبت 23 جانفي 2021 أن وزارة التربية اتخذت كل الإجراءات والاحتياطات الممكنة بالتنسيق مع الأطراف الاجتماعية والسلط الجهوية لتأمين عودة مدرسية في ظروف آمنة بعد غد الاثنين 25 جانفي .
ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن الحاج الطيب تشديده على التزام وزارة التربية بمضامين محضر اتفاق الجلسة الأخيرة المنعقدة مع الأطراف الاجتماعية بتاريخ 19 جانفي الجاري والقاضية بتوفير مستلزمات الوقاية وشروط السلامة للتلاميذ والفاعلين التربويين.
ولفت الى انه تم تشكيل لجان متابعة من قبل وزارة التربية على المستوى الوطني والجهوي خلال الأسبوع الحالي لتأمين العودة المدرسية في أحسن الظروف توقيا من انتشار دوى فيروس كورونا المستجد.

وابرز أن لجان المتابعة المذكورة والمندوبيات الجهوية للتربية اشتغلت بالتنسيق مع الأطراف الجهوية (الولاية والفاعلون بالجهات) لتوفير مستلزمات الوقاية الصحية وانها قامت بتعقيم كل المؤسسات التربوية.
وقال انه تم وضع تطبيقة للتنسيق بين المؤسسات التربوية والمندوبيات الجهوية للتربية ووزارة التربية لمتابعة أي نقص حاصل على مستوى مستلزمات الوقاية الصحية حتى تتمكن الوزارة من التدخل العاجل، .

وأشار إلى أن وزارة التربية قامت بالتنسيق مع بعض الشركاء والمانحين على غرار منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” بتوفير عدد كبير من وسائل الوقاية الصحية من ماء الجافال والصابون السائل والجال المعقم لليدين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING