الشارع المغاربي – الوريمي: نرفض مبادرة حوار وطني هدفها تغيير حكومة واستبدالها بأخرى
Geely-GC6

الوريمي: نرفض مبادرة حوار وطني هدفها تغيير حكومة واستبدالها بأخرى

قسم الأخبار

21 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اعرب العجمي الوريمي القيادي بحركة النهضة اليوم السبت 21 نوفمبر 2020 عن ترحيب الحركة بحوار وطني تكون اساسه المصلحة العامة وتحقيق الاولويات والقيام باصلاحات حقيقية مشدداعلى الرفض بان يكون الحوار بمثابة مناورات وتكتيكات وتسجيل نقاط .

وابرز الوريمي في فيديو نشرته حركة النهضة على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” مقتطفا من حوارعلى قناة “حنبعل” حاجة البلاد الى حوار يؤدي الى الوحدة وليس الى التفرقة منتقدا دعوة حركة الشعب لتأسيس جبهة وطنية يقودها رئيس الجمهورية وتضمها والتيار واتحاد الشغل .

واعتبر ان في ذلك محاولة لجر رئيس الجهورية الى التجاذبات مضيفا” يحبوا يهربو برئيس الجمهورية من دعوة لحوار الى جبهة وطنية يقودها هو فيها حركة الشعب والتيار… الرئيس رئيس الناس الكل … نخليوه يُّوحد ما يقسّم خاصة ان هذه الحساسية موجودة .. تقسيم بين قديم وجديد وثوري وغير ثوري… البلاد في حاجة الى وحدة وليس الى التفرقة والانقسام”..

واعرب الوريمي رفضه ان يتحول الحوار الى رهان سياسي او لمصلحة فئوية او سياسية او لتسجيل نقاط سياسية اوان يكون مطية لتحقيق اغراض اخرى مبديا استغرابه من رفض مطالب تعديل وزاري يشمل وزيرين او 3 وزراء مذكرا بتصريح لقيادي من حركة الشعب قال انه اكد فيه انه مع كنس الحكومة.

وشدد على ضرورة ان تكون هدف مبادرة الحوار الوطني تحقيق اصلاحات كبرى وتسويات تاريخية معربا رفض النهضة ان يكون مجرد مناورات غايتها اختصار الطريق لتنحية حكومة وتنصيب حكومة اخرى مضيفا بالقول ” مازال بكري.. الحكومة ما سخنتش بلاصتها .. لم تنه بعد الـ100 يوم .. من يريد تغيير طبيعتها او تغييرها كلها اعتبرهم ناس مزوربيين ومستعجلين.. ما ثماش علاش “.

يذكر ان الاتحاد العام التونسي للشغل كان قد اعلن اثر لقاء جمع امينه العام نورالدين الطبوبي برئيس الجمهورية قيس سعيد اعتزامه طرح مبادرة حوار وطني ، لم تُكشف بعد تفاصيلها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING