الشارع المغاربي – ستُبث على عدد من القنوات والاذاعات: "زعمة" تعود بمناظرة حول التعليم العمومي
1000x300

ستُبث على عدد من القنوات والاذاعات: “زعمة” تعود بمناظرة حول التعليم العمومي

قسم الأخبار

7 أبريل، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعلنت مبادرة “مناظرة” اليوم الاربعاء 7 أفريل 2021 أن سلسلة مناظرات “زعمة” ستخصص الى مسالة التعليم العمومي ومدى ثقة التونسيين في هذه المنظومة من خلال أطروحة: “#زعمة التونسي مازال عندو الثقة في التعليم العمومي؟”.

وسيشارك في المناظرة حاتم بن سالم وزير التربية السابق، فيما سيكون الفريق المعارض للأطروحة رضا الزهروني رئيس جمعية الأولياء والتلاميذ،

وذكرت المبادرة في بلاغ صادر عنها ان فتح هذا الملف تم استنادا الى سبر آراء قالت انها قامت به عبر شبكة التواصل الإجتماعي، وبانه تم بعد تجميع اقتراحات المتدربين والمشاركين السابقين في مناظرات سابقة تابعة لسلسلة ” زعمة”.

ولفتت الى ان المسابقة تقوم بها مبادرة مناظرة  بالشراكة مع  30 منظمة من مكونات المجتمع المدني، والى ان 15 مدربا اشرفوا على 17 ورشة تدريبية، ابرزت ان أكثر من 200 شاب وشابة تتراوح اعمارهم بين 16 و 35 سنة شاركوا فيها.

وكشفت انها تلقت على موقعها أكثر من 200  فيديو طرح فيها المشاركون عديد  الحجج المساندة  والمعارضة لهذه الأطروحة. وانها خطابات المشاركين في مسابقة #زعمة تطرقت إلى العديد من النقاط كمسألة المناهج وجودة التعليم، والبنية التحتية، والأمن، ومرونة التعليم، وقيمة الشهادة العلمية في التعليم العمومي.

وستعرض المناظرة في اولى حلقاتها لسنة 2021  بتقديم الاعلامي إلياس الغربي  على عدد من التلفزات والإذاعات يوم الأحد 11 أفريل 2021 بداية من الساعة التاسعة ليلاً.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING